منوعات

من هو الشيخ طالب بن شريم ويكيبيديا

من هو الشيخ طالب بن شريم ويكيبيديا

من هو الشيخ طالب بن شريم ويكيبيديا، في الاونة الاخيرة ضجت وسائل الاعلام حول من هو الشيخ طالب بن شريم  لمعرفة تفاصيل العامة عن هذا الشيخ الفاضل ،ومعرفة كم يبلغ من العمر وماهي مسيرة في الدعوة الاسلامية ،والى من ينتمي نسبه ومن اي قبيلة ومكان الذي يسكن به حاليه،ويتسائل المعجبين حول شخصية الشيخ طالب بن شريم تابعو معنا لمعرفة كل جديد.

 

الشيخ طالب بن شريم

الشيخ طالب بن شريم الذي يبلغ من العمر 70 عاما هو شيخ قبيلة ال مرة ،والتي أنزل عنها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، وهو من مشايخ العرب وشيوخهم ، كثير من الناس يتواصلون معه ، وينتمون إليه ، ويحفظون أمره ، وقد تم التفاعل معه،وكانت هناك الكثير من الاضطرابات على وسائل التواصل الاجتماعي منذ سحب جنسيته.

من هم قبيلة آل مرة 

الشيخ طالب بن شريم ينتم قبيلة المرة من القبائل العربية التي هاجرت إلى قطر وعاشت هناك سبعين سنة أو أكثر بعد أن رحب بها الشيخ خليفة بنحمد ، وفتح الباب أمام كل قبيلة من القبائل المرتبطة بالعائلات القطرية الأصلية ، وساهمت القبيلة بشكل كبير في تنمية دولة قطر ،ساهمت كثيرا منذ عهد المؤسس الأول للدولة الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني ، وساهمت في كثير من مشاهد سياسية عبر تاريخ قطر.

قرا ايضا :سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم

أبناء طالب بن شريم شيخ قبائل “آل مرة” يواجهون الموت

الشيخ طالب بن شريم، أعرب الاتحاد الدولي للحقوق والتنمية (IFRD) عن قلقه العميق إزاء قيام السلطات في المملكة العربية السعودية باختطاف أبناء طالب بن شارم شيخ قبائل الموريه وأحدهم. أقاربهم ، على خلفية آرائه السياسية المتعلقة بمعارضة حصار دولة قطر واختفائهم قسريًا في مكان مجهول ، منعوهم من المحامين والتواصل مع عائلاتهم.

وأضافت المنظمة في بيان لها أن هناك مخاوف من تعرضهم للتعذيب والانتهاكات ، مع العلم أن السلطات السعودية احتجزت بن شريم لعدة أيام هذا الشهر.

وقال الاتحاد الدولي ومقره روما في بيان صحفي ، إن اعتقال أبناء بن شريف وأقاربهم تم بشكل تعسفي دون أي أساس أو متابعة لأية إجراءات قانونية على خلفية التعبير عن آرائهم السياسية وتأجيل الخطوات. من السعودية ودول أخرى محاصرة لقطر.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن تصرفات السعودية بحق نجلي بن شاريم مرتبطة فيما يبدو بإعلانه الأخير اعتذاره لدولة قطر وأميرها عن مواقفه منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017.

ورأت أن هذا الاعتقال كان استمرارا لسياسة السلطات السعودية في قمع واضطهاد قبيلة المورا وانتهاك حقوقهم في انتهاك لأبسط المواثيق والأعراف الدولية.

ألقى الاتحاد الدولي للحقوق والتنمية باللوم على السلطات السعودية في مصير ابني بن شريم المحتجزين تعسفيا ، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم ووقف سياسة الرياض للأزمة.

 

وفي الختام ،هذا الموضوع الا وهو من هو الشيخ طالب بن شريم ويكيبيديا لعل الموضوع نال اعجابكم

السابق
من حقوق الزوجة على زوجها
التالي
قصة وفاة زوج زينب المطرودي

اترك تعليقاً