فن ومشاهير

من هو الشيخ علي بن عيسى بن سلمان آل خليفة

من هو الشيخ علي بن عيسى بن سلمان آل خليفة

من هو الشيخ علي بن عيسى بن سلمان آل خليفة، الشيخ علي بن عيسى بن سليمان الشخصيات التي نالت شرف المعرفة في الخليج العربي، وله الكثير من الاعمال والإنجازات التي برع بها في كافة المجالات ، حيث نشأ الشيخ علي في البحرين وترعرع بها حتى ان توفته المنية، وشغل منصب رئيس الديوان الملكي البحريني غيم الحزن الشديد على ارجاء المملكة البحرينية عقب خبر وفاته وكان له ابناء كل منهم تولى منصب خاص في البحرين.

من هو الشيخ علي بن عيسى بن سليمان ويكيبيديا

الشيخ علي بن عيسى آل خليفة هو وزير شؤون الديوان الملكي في البحرين، تم تسميته بهذه الحالة في 20 فبراير 2022، وهو الابن الخامس للأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وشقيق الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

الشيخ علي بن عيسى السيرة الذاتية

الشيخ علي بن عيسى هو الابن الخامس للأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة والشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة وكان شقيقه ابن الملك حمد عيسى آل خليفة ملك البحرين ،واليكم السيرة الذاتية الخاصة به:

  • الاسم: علي بن عيسى بن سليمان آل خليفة.
  • اسم الزوجة: حصة بنت سليمان آل خليقة.
  • الحالة الاجتماعية : متزوج.
  • عدد الأبناء: لديه خمس ابناء وأربع بنات.
  • أولاده: الشيخ خالد بن علي وتركي ومحمد وفيصل، وابنه محمد يعمل في قوة الدفاع البحرينية، وعبدالله يعمل السكرتير الشخصي لولي عهده، وعلي ولي الديوان الملكي .
  • بناته: هما” الشيخة مريم ومنيرة ونورة .
  • منصبه :في 6 نوفمبر 1995 أصدر الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة إعلانا بتعيينه وزيرا لشؤون الديوان الأميري.

منصب الشيخ علي بن عيسى

عين الشيخ علي بن عيسى وزيراً على الشؤون الخاصة بالديوان الملكي البحريني وفي 20 فبراير 2002 ، تم تغيير اسم الديوان الأميري إلى الديوان الملكي ، وقدم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البحرين ، طلب ملكي بتعيينه وزيرا لشؤون البلاط الملكي.

عهد الشيخ علي بن عيسى بن سلمان

خلال فترة حكمه ، شهدت البحرين العديد من الأحداث السياسية والنقدية والاجتماعية، وحصلت البحرين على حريتها من المملكة المتحدة في 15 أغسطس 1971 ، وغيرت لقب زعيم البحرين إلى أمير الدولة ، وعينت شقيقه الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيسًا للدولة ، وبعد ذلك انضمت البحرين إلى الولايات المتحدة وجامعة الدول العربية ،كما شهد حكمه إضرابات سياسية ووقف العمل بالدستور وانقطاع الحياة البرلمانية ، حيث أعطى إعلانًا في 26 أغسطس 1975 بحل مجلس الأمة المختار بعد طلبات من رئيس الوزراء الشيخ خليفة بإسقاط ابن سلمان آل خليفة بأن مجلس الأمة أعاقها.

الشيخ علي بن عيسى بن سليمان هو رئيس الديوان الملكي وله الكثير من الاعمال التي شغلها على الرغم من الاضرابات التي حدثت في عهد حكمه وكان منصبه انه تولى رئاسة الديوان الملكي البحريني واسهم في العديد من الانجارات في المراحل المختلفة في البحرين .

 

السابق
من هي اجمل ايدول انثى في العالم 2022
التالي
هل توفيت الفنانه حياة الفهد؟

اترك تعليقاً