منوعات

من هو الفنان فان جوخ من اي دولة؟

من هو الفنان فان جوخ من اي دولة؟

من هو الفنان فان جوخ من اي دولة ؟ يعتبر الفنان فان جوخ أحد ابرز واشهر الفنانين الراسمين في العالم العربي، والذي تعد رسماته من أغلى الرسمات في العالم نظراً لجمالها، وإبداع محتواها، وعرفت حياته انها كانت مليئة بالمأسي والحزن، وتعرض الى العديد من النوبات العقلية على الرغم ان له كمية كبرة من المتابعين الذين يتابعوه، فيما تسائل العديد حول التعرف على من هو الفنان فان جوخ من اي دولة، تابعو معنا .

من هو الفنان فان جوخ

من هو الفنان فان جوخ ، يعتبر الفنان فان جوخ احد ابرز الفنانين في مجال الرسم حول العالم، والذي كان له العديد من الرسمات التي دخلت التاريخ من جمالها، تعتبر رسماته من أغلى الرسمات في العالم، حيث انه ولد في 1853 وتوفي وهو في مقتبل عمره في عمر 37 عام، وقد كانت حياته مليئة بالحزن، وكان هو من الشخصيات ذات التفكير المختلف أي نه كان بتعرض الى العديد من النوبات العقليلة، وفي ذات يوم قد قطع اذنه ، وارسل رسالة الى اخيه مفادها :

ﻭﺍﻟﻴﻮﻡَ ﻗُﻤﺖ ﺑﺘَﺸﻜﻴﻞِ ﻭَﺟﻬﻲ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ، ﻻ ﻛَﻤﺎ ﺃﺭﺍﺩَﺗﻪ ﺍﻟﻄّﺒﻴﻌﺔ، ﺑَﻞ، ﻛﻤﺎ ﺃﺭﻳﺪُﻩ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ: ﻋَﻴﻨﺎﻥِ ﺫِﺋﺒﻴﺘﺎﻥ ﺑِﻼ ﻗﺮﺍﺭ، ﻭَﺟﻪٌ ﺃﺧﻀﺮ، ﻭﻟﺤﻴﺔ ﻛﺄﻟﺴِﻨﺔ ﺍﻟﻨّﺎﺭ. ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷُﺫﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻠّﻮﺣﺔ ﻧﺎﺷِﺰﺓ، ﻻ ﺣﺎﺟَﺔ ﺑﻲ ﺇﻟﻴﻬﺎ، ﺃﻣﺴَﻜﺖُ ﺍﻟﺮّﻳﺸﺔ، ﺃﻗﺼِﺪ، ﻣﻮﺱ ﺍﻟﺤﻼﻗﺔ، ﻭﺃﺯﻟﺘﻬﺎ! ﻳَﻈﻬَﺮ ﺃﻥّ ﺍﻷﻣﺮَ ﺍﺧﺘَﻠﻂَ ﻋﻠﻲّ، ﺑَﻴﻦ ﺭﺃﺳﻲ ﺧﺎﺭِﺝ ﺍﻟﻠّﻮﺣﺔ ﻭﺩﺍﺧﻠﻬﺎ”.

اين ولد الفنان فان جوخ

ولد الفنان فان جوخ في زندرت بهولندا، في عام 1853 ، عاش فان جوخ الى فترات طويلة من المرض النفسي التي تعرض له، حيث اطلق على نفسه في الاونة الاخيرة برصاصة منهياً، وكان يبدع في مجال الرسم، حيث انه قام برسم العديد من الرسمات الجمالية العابرة التي لاقت الى اعجاب الملايين حول العالم، وكانت لوحاته الفنية تباع بأسعار باهضة الثمن نظراً لجمالها .

سبب وفاة الفنان فان جوخ

سبب وفاة الفنان فان جوخ
سبب وفاة الفنان فان جوخ

تعرض الفنان فان جوخ  الى العديد من الفترات العصيبة وخيبة الامل ، حيث انه كان يرسم العديد من اللوحات الجميلة قبل وفاته ولم يبع اي لوحة ، مما زاد همه ، بالاضافة الى انه كان يتمنى ان يعيش حياة هنيئة وأسرة متكاملة حيث انه تعرف على كثر من فتاة واحبها لكن لم يدم طويلاً معهم وينفصل عنهم، وكان هو السبب في التاثير على نفسيته، بالاضافة الى وفاة أعز اصدقاؤه، الا ان قرر الانتحار وانتحر في مقتبل عمره .

من هو الفنان فان جوخ من اي دولة؟، يعتبر فان جوخ احد ابرز الفنانين في العالم العربي في مجال الرسم، حيث كانت رسماته تباع بعد وفاته بثمن باهض ، حيث ولد في زندرت بهولندا، كانت حياته مليئة بالحزن والامراض العقلية والنفسية ، الا ان انتهى بالانتحار.

السابق
طائرة القيامة الروسية ويكيبيديا
التالي
فساتين حفلات، اجمل ازياء فساتين المناسبات 2022

اترك تعليقاً