فن ومشاهير

من هو النجم المصري الراحل احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار

من هو النجم المصري الراحل احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار

من هو النجم المصري الراحل احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار ، توفي الموسيقار المصري أحمد الحجار بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدة التلفزيون في منزله عن عمر يناهز 65 عامًا. نعى الفنان علي الحجار شقيقه الراحل أحمد في تدوينة على صفحته على فيسبوك بدوره ، اتصل وزير الثقافة المصري أنس عبد الديام بالموسيقي الراحل وقال إن “الموسيقى العربية فقدت نجمًا لامعًا تميز بصوت أصيل وشعور دقيق”.

 


من هو النجم المصري الراحل احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار

الراحل احمد الحجار ، أضافت وزيرة الثقافة : “إن الفقيد صنع أعمالاً ساهمت في التعبير عن مشاعر جيل بأكمله ، وستبقى خالدة كعلامات في عالم الموسيقى الحديثة والمعاصرة”. وقدمت التعازي لعائلته وأصدقائه ومعجبيه. نشأ الحجار في أسرة فنية مع والد المطرب والملحن ومعلم الشعر والموسيقى إبراهيم الحجار ، وكانت والدته تتمتع بصوت حلو ويمكنها أن تغني أغاني ليلى مراد وأسمهان. التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية وتعلم العزف على العود والبيانو. كما تعلم النوتات الموسيقية والمقام الشرقية والغربية. بدأ مسيرته المهنية كطالب جامعي في السنة الأولى بلحن “سامحني” لأخيه علي الحجار.


أحمد الحجار الأعمال الفنية

الراحل احمد الحجار ،ثم تابع أعماله الفنية ما بين التلحين والغناء ، لحن للمطرب محمد فؤاد أغاني فيلم “أمريكا تشيكا بيكا” ، ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التليفزيونية  ولحن لهشام عباس  وعلاء عبد الخالق ، أنغام وأنوشكا وغيرهم ، وكانت أغنية “عود” بداية شهرته كمغني ، ولها أربعة ألبومات غنائية ،نشأ الحجر في أسرة فنية ، مع والد المطرب والملحن ومعلم الشعر والموسيقى إبراهيم الحجر ، كانت والدته تتمتع بصوت حلو وعرفت كيف تغني أغاني ليلى مراد وأسمهان.


وفاة الموسيقار المصري أحمد الحجار

الراحل احمد الحجار ،رحل الفنان أحمد الحجار ، شقيق الفنان علي الحجار ونتيجة لذلك ظهر اسمه على مواقع البحث والشبكات الاجتماعية ، وفي التقرير التالي يستعرض معلومات عن الفنان الراحل ، بحسب لما ورد في ويكيبيديا وموقع الفيلم ، عمل والده ابراهيم الحجار مطرب وملحن ومدرس قانون الموسيقى ، والدته أيضا غنت وكان لها صوت حلو ، وغنت للفنانة ليلى مراد وأسمهان ،التحق بمعهد الموسيقى العربية ، وتعلم العزف على البلوط والبيانو ، كما درس النوتة الموسيقية والمقام الشرقية والغربية .

ثم عمل ملحنًا ، أغنية “يا مشراني” للنجمة الشرقية أم كلثوم كانت الأغنية الأولى للفنان الراحل أحمد الحجار أمام والده وشقيقه عندما كان في الثانوية وكان لديه رهبة لأنه علم. أن والده وأخيه يتمتعان بمواهب قوية كما ذكر الفقيد في حواره في برنامج “المساء” مع قصوة ، وبينما كانت أولى أغانيه “سامحني” لأخيه علي الحجار ، التفت إلى الأغنية بجانب اللحن ،كانت أغنية “مور” أول أغنية اشتهرت بها في مجال الشعر.

تابع أيضا : كم عدد اولاد محمد عبده


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو النجم المصري الراحل احمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار والتعرف على تفاصيل عن الموسيقار المصري احمد الحجار.

السابق
قصة رهف ومروج في المالديف بالتفصيل
التالي
من هي رباب الماجري ويكيبيديا

اترك تعليقاً