فن ومشاهير

من هو تركي آل الشيخ ويكيبيديا

من هو تركي آل الشيخ ويكيبيديا

من هو تركي آل الشيخ ويكيبيديا ، شغل المستشار الحالي في الديوان الملكي بدرجة وزير ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عددًا من المناصب الرياضية ، من بينها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الألعاب ، رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية ،وهو الرئيس الفخري لنادي التوان بالبريدة والرئيس الفخري والرئيس الفخري لنادي الوداع بمكة المكرمة.

 


من هو تركي ال الشيخ ويكيبيديا

تركي بن ​​عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ (مواليد 4 أغسطس 1981) مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية ، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية  ، والمالك السابق لنادي الهرم المصري ، اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابة الشعر الغنائي ، وغنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.


تركي ال الشيخ الحياة العملية

تركي آل الشيخ ،بدأت أدواره العملية في القطاع الحكومي في وزارة الداخلية واستمرت حتى دخل رتبة رائد. ثم انتقل للعمل في إمارة الرياض لمدة عامين ، ثم عمل في مكتب أمير منطقة الرياض ، ثم عمل في مكتب وزير الدفاع ومحكمة الوصي لمدة ثلاث سنوات ، حتى يناير. 2015 عندما تم تعيينه مستشارًا للديوان الملكي بالمرتبة الممتازة ، وفي يونيو 2017 صدر أمر ملكي بترقيته إلى منصب مستشار الديوان الملكي بدرجة وزير ،في 7 سبتمبر 2017 صدر مرسوم ملكي بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة (الآن وزارة الرياضة) خلفاً لمحمد بن عبد الملك آل الشيخ ، واستمر في منصبه حتى 27 ديسمبر، عام 2018 م بصدور مرسوم ملكي بتعيينه رئيسا للهيئة العامة للترفيه.

في القطاع الحكومي بوزارة الداخلية واستمر حتى بقائه في رتبة رائد ثم انتقل إلى إمارة الرياض لمدة عامين ثم عمل في مكتب أمير هيفيل الرياض ثم عمل في وزارة الدفاع و وصي على العرش لمدة ثلاث سنوات حتى يناير 2015. وصدر مرسوم ملكي بترقيته. مستشار في الديوان الملكي بدرجة وزير تخرجت من كلية الملك فهد للأمن عام 2000 بدرجة البكالوريوس في علوم الأمن ، بالإضافة إلى دورات في علم الإجرام والتحقيقات وإدارة المخاطر وإدارتها.


تركي ال الشيخ عضو للأندية الرياضية

  • تركي آل الشيخ ،كان صاحب نادي الأهرام المصري (نادي الأسيوطي سابقاً).
  • لديه عضويات فخرية في أندية الهلال وناصر وتوان.
  • شغل منصب الرئيس الفخري لنادي التوان والرئيس الفخري لنادي الوحدة ورئيس لجنة الأعضاء الفخرية قبل أن يستقيل منهم في يونيو 2019.
  • في 2 أغسطس 2019 ، تم الاستحواذ رسميًا على نادي ألميريا الإسباني مقابل 20 مليون يورو ، وأصبح أكبر مساهم ومالك ورئيس النادي.
  • حصل على جائزة كرة القدم الأكثر تأثيراً في عام 2017 في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثاني عشر.
  • حصل على جائزة شخصية الثقافة الرياضية في الوطن العربي لعام 2017.
  • حصل على جائزة الشخصية الرياضية العربية لعام 2018 
  • جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.
  • منحه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشاح الملك عبد الله من الدرجة الثانية في 4 مايو 2021.

 

تابع أيضا : تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو تركي آل الشيخ ويكيبيديا والتعرف على السيرة الذاتية وكذلك عن حياته في الأندية الرياضية الكبرى .

السابق
اغنية حسين الجسمي رمضان في مصر حاجة تانية كلمات
التالي
من هي الممثلة ليالي دهراب ويكيبيدبا

اترك تعليقاً