فن ومشاهير

من هو توماس شيلبي وحياته

من هو توماس شيلبي وحياته

نرحب بكم في موقعنا حصاد نت ، سنتحدث في مقالنا هذا عن ممثل شهير أبدع في تجسيد جميع أدواره في مختلف أعماله الدراميه ،وهو الممثل من أصول إيرلندية كيليان مورفي الذي اشتهر بتوماس شيلبي في مسلسله الشهير بيكي بلايندرز ، فمن هو توماس شيلبي وحياته ؟

-توماس شيلبي من هو ؟

توماس مايكل شيلبي هو رجل أعمال و شخصية خيالية والبطل الرئيسي في دراما الجريمة البريطانية Peaky Blinders. يلعب دوره الممثل الأيرلندي كيليان مورفي ، الذي فاز بجائزة الأفلام والتلفزيون الأيرلندية وجائزة التلفزيون الوطني عن دوره الابداعي في تمثيل شيلبي .

– نبذة مختصرة عن توماس شيلبي في مسلسل بيكي بلايندرز ” Peaky Blinders “

هي ملحمة تتبع لعائلة عصابات من أصل أيرلندي روماني تدور أحداثها في برمنغهام ، إنجلترا ، في عام 1919 ، بعد عدة أشهر من نهاية الحرب العالمية الأولى في نوفمبر 1918. وتتركز القصة على عصابة Peaky Blinders وطموحهم وحيويتهم. رئيس الماكرة تومي شيلبي (ميرفي). لفتت العصابة انتباه الرائد تشيستر كامبل (نيل) ، كبير المفتشين في الشرطة الملكية الأيرلندية التي أرسلها ونستون تشرشل من بلفاست ، حيث تم إرساله لتنظيف مدينة الجيش الجمهوري الأيرلندي والشيوعيين والعصابات. ، والمجرمين العاديين. اتهمه ونستون تشرشل (الذي يلعبه آندي نيمان في السلسلة 1 وريتشارد مكابي في السلسلة 2) بقمع الفوضى والانتفاضة في برمنغهام واستعادة مخبأ مسروق من الأسلحة كان من المقرر شحنه إلى ليبيا. تنتهي السلسلة الأولى في 3 ديسمبر 1919 – “يوم النجم الأسود” ، وهو الحدث الذي يخطط فيه فريق Peaky Blinders للاستيلاء على ملاعب المراهنة الخاصة بيلي كيمبر في سباقات Worcester.

أما السلسلة الثانية فقد قامت عائلة شيلبي بتوسيع تنظيمها الإجرامي في “الجنوب والشمال مع الحفاظ على معقل في قلب برمنغهام.”

تبدأ السلسلة الثالثة وتنتهي في عام 1924 ، حيث تتابع دخول تومي وعائلته إلى عالم أكثر خطورة مع توسعهم مرة أخرى ، هذه المرة دوليا. المسلسل الثالث يضم أيضا الأب جون هيوز (بادي كونسيدين) ، الذي يشارك في منظمة مناهضة للشيوعية ؛ روبن أوليفر (ألكسندر صديق) ، رسام استعانته بولي برسم صورتها ؛ الدوقة الروسية تاتيانا بتروفنا (جايت يانسن) ؛ وليندا شيلبي (كيت فيليبس) ، زوجة آرثر الجديدة.

تبدأ السلسلة الرابعة عشية عيد الميلاد عام 1925 ، وتنتهي بعد الإضراب العام في مايو 1926 ، حيث استخدم تومي جيسي إيدن للحصول على معلومات وانتخابه كعضو في البرلمان في عام 1927.

تبدأ السلسلة الخامسة بعد ذلك بعامين في 29 أكتوبر 1929 (الثلاثاء الأسود) وتنتهي في 7 ديسمبر 1929 ، في صباح اليوم التالي لمسيرة بقيادة الزعيم الفاشي أوزوالد

– كيليان مورفي من هو ؟

” بالإنجليزية: Cillian Murphy” ‏، هو ممثل أيرلندي من مواليد 25 مايو 1976 شارك في أدوار عدة ومهمة في أفلام ناجحة للمخرج كريستوفر نولان منها فيلمين من ثلاثية باتمان و فيلم استهلال ومسلسل بيكي بلايندرز ،  الذي كان سبب في شهرة مورفي الكبيرة .

– نبذة قصيرة عن حياة كيليان مورفي

ولد كيليان مورفي “Cillian Morphy” في الخامس والعشرين من مايو سنة 1976 بمدينة “كورك” الأيرلندية، وهو الأكبر بين اخوته الثلاثة. كان والده يشتغل في قطاع التعليم أما أمه فكانت معلمة للغة الفرنسية. بدأ كيليان يتعلم الموسيقى وكتابة الأغاني منذ سن العاشرة. تلقى تعليمه الثانوي بمدرسة كاثوليكية محلية وفيها بدأ اهتمامه بالتمثيل، بعد مشاركته في احدى المسرحيات المدرسية. وقد وصف كيليان الأمر بالتجربة عالية النشوة ، أما عن حياته المهنيه فقد شارك مورفي في فيلم داني بويل “28 Days Later” سنة 2002، والذي حظي باهتمام عالمي كبير، وبسبب دوره في هذا الفيلم تم ترشيحه من طرف “The Empire Awards” كأفضل ممثل صاعد ، بعد ذلك شارك في مجموعة من الأفلام الكبرى على غرار “Cold Mountain” و “Girl with a Pearl Earring” سنة 2003. ثم تلى ذلك أدوار شريرة على غرار جوناثان كراين الطبيب النفسي المجنون في “باتمان البدايات” سنة 2005 و دور جاكسون ريبنير في فيلم “Red Eye” في نفس السنة. هذان الدوران جعلا النقاد يصفونه بالشرير المثالي. وفي نفس السنة ظهر رفقة ليام نيسون في فيلم “Breakfast on Pluto”. وعلى الرغم من أن الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا الا أن كيليان مورفي ترشح لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في دور كوميدي أو موسيقي، وحاز جائزة أفضل ممثل ايرندي والتي تقدمها أكاديمية السينما والتلفزيون الأيرلندية ، في سنة 2006 لعب كيليان مورفي دورا بارزا في فيلم “The Wind that Shakes the Barley” والذي يتحدث عن حرب الاستقلال الأيرندية. وحصل هذا العمل على النخلة الذهبية في مهرجان كان السينمائي سنة 2006 .

– العمل الذي كان سبب في صعود نجم مورفي

أهم دور اشتهر به كيليان مورفي بين الجمهور كان تأديته لشخصية توماس شيلبي في المسلسل الشهير بيكي بلايندرز “Peaky Blinders”. وكان قد بدأ عرض هذا المسلسل في سنة 2013 ، بحيث ينتظر اطلاق جزءه السادس قريبا. ويحكي المسلسل قصة عصابة محلية في بداية عشرينات القرن الماضي بمدينة بيرمنغهام، تقودها عائلة شيلبي ويتزعمها توماس والذي يلعب دوره كيليان مورفي . وأبدى كيليان مورفي حماسه للمسلسل في كثير من اللقاءات الصحفية، وعبر عن مدى اقتناعه واعجابه بشخصية توماس شيلبي. وقد حقق مسلسل بيكي بلايندرز إلى اليوم نجاحا هائلا .

السابق
بوستات ادعية إسلامية للفيس بوك مكتوبة جديدة 2022 دعاء بوست للفيس اسلامي
التالي
رابط إلغاء طلبات الصداقة المرسلة

اترك تعليقاً