ثقافة عامة

من هو دبوس مبارك الدبوس

من هو دبوس مبارك الدبوس

من هو دبوس مبارك الدبوس، وهو من الشخصيات المشهورة في الكويت، و عضو مجلس الأمة الكويتي السابق ، ومن ناحية أخرى لأنه من أهم الشخصيات رجال أعمال كويتيون، و هو رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات التي عمل فيها مرزوق الغانم في بداية مسيرته المهنية،  حيث انتشر اسم الدبوس بشكل كبير مؤخرًا على خلفية مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، تابعو معنا.


من هو دبوس مبارك الدبوس

من هو دبوس مبارك الدبوس، هو دبوس مبارك عبد الله جاسم الدبوس ، رجل الأعمال الكويتي الشهير ، أحد أبرز المشاركين في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ، واستطاع أن يفوز بالمركزين الأول والثاني، وأبرم الدبوس أكبر صفقة في تاريخ الإبل ، حيث استأجر عشرة أفراد من الفئة الحمراء لمدة 48 عاما لرجل الأعمال السعودي عبد الله بن عودة مقابل 20 مليون ريال سعودي، ووالده هو السياسي الكويتي البارز مبارك الدبوس نائب برلماني سابق في مجلس الأمة الكويتي، فقد عرف بسيرته الطيبة في الدولة والتي ورثها عنه دبوس وورث أيضًا عنه الحكمة التي ساعدته كثيرًا في بناء كيانه العملي الذي جعله من أبرز رجال الأعمال الشباب على الساحة في وقتنا الحالي.

إقرأ أيضاً: من هو حسن الرداد ويكيبيديا


الدبوس وش أصله

من هو دبوس مبارك الدبوس، الدبوس بن مبارك الدبوس مملوك لعائلة الدبوس التي لها علاقة مهمة في الكويت نظرا لتاريخها الطويل ، علما أن هناك أيضا عائلة الدبوس في المملكة العربية السعودية، وبحسب ما ذكره المؤرخون عائلة الدبوس بالأصل من أسرة المجبول من الزهاميل من آل غزى من آل فضل بنى لام ، آل الزامل ، آل غازي ، آل فضل من بني لام. ويذكر أن قسمًا كبيرًا منهم هاجر من نجد واستقر في فريج الزهاميل، في عائلة الدبوس ، هناك العديد من الشخصيات الشهيرة ، ومنهم مبارك بن عبد الله جاسم الدبوس ، ونجله الدبوس بن مبارك الدبوس.


ثروة دبوس مبارك الدبوس

من هو دبوس مبارك الدبوس، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها بن مبارك الدبوس سواء في عالم الإبل أو في عالم المال ، وظهوره الواسع على الساحة في الآونة الأخيرة ، أثير التساؤل عن قيمة ثروته التي يمتلكها حقق. من أعماله المختلفة ، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن ثروته كانت حوالي مليون دينار كويتي ، على أقل تقدير ، حيث لم يفصح الدبوس عن قيمة ثروته بالتفصيل في أي من المقابلات الصحفية.


تويتر دبوس مبارك الدبوس

من هو دبوس مبارك الدبوس، مثل الشخصيات الشهيرة الأخرى ، ينشط دبوس مبارك على حسابه على Twitter ، ويمكن الوصول إليه “من هنا” ، حيث يتابعه أكثر من 20000 متابع على Twitter ، وهو بدوره لديه ما يقرب من ألف مشترك.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو دبوس مبارك الدبوس، وأهم المعلومات عنها، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم

السابق
قصة فيلم love buster ويكيبيديا
التالي
أجمل ما قيل في الأدب والأخلاق؟