عواصم ودول

من هو سفير روسيا في الاردن

من هو سفير روسيا في الاردن

من هو سفير روسيا في الاردن ،بالتزامن مع النزاعات الحالية بين أوكرانيا وروسيا ، واستيلاء الاتحاد الروسي على الدولة الأوكرانية ، تساءل الكثيرون عن النظام الروسي ومن هو الحاكم الحالي والسابق للدولة الروسية الحاكمة ، التي تعتبر إحدى الدول الروسية و دول قوية في العالم لأنها من الدول التي لها حق النقض في مجلس الأمن التابع لمجلس الأمن الدولي ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

 

من هو رئيس روسيا 

هو سفير روسيا في الاردن ،الرئيس الروسي قبل بوتين كان الرئيس ديمتري أناتو ليفيتش ميدفيديف ، وهو أحد الشخصيات العظيمة في الدولة الروسية. يعتبر أيضًا رئيس الوزراء العاشر لروسيا ، ويعتبر ديمتري أصغر رئيس لرؤساء الدول الثلاثة السابقين ، متزوج من سفيتلانا ميدفيديفا ، يُذكر أن رئيس روسيا في الحرب العالمية الثانية ، جوزيف فيزيريونوفيتش ستالين ، المعروف بـ “جوزيف ستالين” ، وظهر جوزيف تحت قيادة الاتحاد السوفيتي ، باعتباره زعيمه الثاني فضلاً عن كونه ثوريًا جورجيًا ، واستمر حكمه من أواسط عشرينيات القرن الماضي حتى وفاته عام 1953 م عن عمر يناهز 74 عامًا .

 

من هو السفير الروسي في الاردن

هو سفير روسيا في الاردن ،تم تعيينه من قبل الحكومة الروسية في المملكة الأردنية الهاشمية لرعاية الجالية الروسية وتنسيق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والعلاقات في العديد من المجالات الأخرى ،السفير الروسي في الأردن هو السفير جليب ديسياتنيكوف ، وقد تم تعيينه في منصب دبلوماسي كسفير لروسيا لدى الدولة الأردنية بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وكان ذلك يوم الجمعة 28 كانون الأول 2018. بناءً على بيان صادر عن الحكومة الروسية.

 

دولة روسيا القوة الاقتصادية

هو سفير روسيا في الاردن ،وفقًا للعديد من الإحصائيات التي حدثت في عام 2020 ، تبين أن الدولة الروسية تمتلك ثروة تقدر بنحو 1.4 تريليون دولار أمريكي ، حيث يتميز الاقتصاد في الدولة الروسية بتحول مختلط إلى متوسط ​​الدخل المرتفع ، والبلاد مهتمون بشكل أساسي بالجيش وزيادة الملكية وفقًا لعدد من الإحصائيات التي عقدت في عام 2017 ، بلغ إجمالي أموال الدولة وإجمالي احتياطيات الدولة حوالي 432.730.507.964 دولارًا.

 

تابع أيضا : أسباب طرد السفير الهندي من الكويت

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو سفير روسيا في الاردن والتعرف على تاريخ الرئاسة في دولة روسيا وكذلك عن تاريخ الدولة وما تمتلكه من موارد وامكانيات وقوة اقتصادية وعسكرية كبيرة تدهش وتبهي بها العالم والازمة التي حصلت بين دولتي روسيا واوكرانيا.

السابق
ارضية حجز موعد الفرض الالكتروني 2022
التالي
طريقة عمل عصير الشمندر لفقر الدم

اترك تعليقاً