ألغاز وحلول

من هو صاحب رتبة كهنوتية

من هو صاحب رتبة كهنوتية

حيث أنه في بداية مقالنا هذا سنتحدث لكم عن ، من هو صاحب رتبة كهنوتية ، حيث أنه كما تعود العديد منا ، بالبحث عن الإجابات عبر شبكات الإنترنت ، والحصول على مثل هذه الأجوبة دون تعب أو بذل جهد كبير ،  حيث أن مثل هذه الألغاز تستخدم ، لتفتيح وإعمال العقل وتنشيطه ، دون إجراء أي بحث عبر شبكة الإنترنت ، الا أبينا البحث عبر الإنترنت لتسهيل الحصول على الإجابة بسرعة .

 

من هو صاحب رتبة كهنوتية

لقد نجد كما أسلفنا سابقاً أن العديد من الإجابات تكمن وتكون خلال السطور وطياتها ،لذا نضع بين أيديكم الإجابة على سؤال من هو صاحب رتبة كهنوتية هو -ارشيمندريت- .

 

معنى ارشيمندريت

الارشمندريت. (اليونانية ἀρχιμανδρίτης – تتكون من مقطعين ، أحدهما ماندرا ، والذي يعني حرفيًا “الحظيرة” أو “المنزل” للإشارة إلى أن الدير هو مكان الخراف الذي يطيع الله.) كلمة (أرشمندريت)  ، تعني رأس أ دير أو مجموعة أديرة. كان يُدعى الرئيس (الرؤية الروحية) ، كما يذكر إبيفينوس (320-403 م) في كتابه ضد البدعة (6:80) ، ويقول أن هذا المصطلح استخدم لأول مرة في بلاد ما بين النهرين ، القارب (أو الماندرا أو المانترا) ، كما هو مستخدم في القرآن – هو الدير كما كان يسمى في القرن الرابع الميلادي ، من كلمة (مانترا – ماندرا) نقشت كلمة (ناتور) لأنها تقف على رأس الدير وتطل على الطرق والحقول ، هذا اللقب (أرشمندريت تعادل رئيس الدير) كان شائعًا في الكنائس الشرقية حتى بداية القرن السادس الميلادي ، ثم يعني أن رتبة دير أعلى من رتبة رئيس الدير ، لذلك امتد دور الأرشمندريت إلى قمة بعض الأديرة .

متى ظهرت رتبة ارشيمندريت

بدأت تتضاءل رتبة الأرشمندريت إلى أن أصبحت بعد القرن العاشر لقبًا فخريًا أو فخريًا يُمنح للكاهن فريش ، سواء كان جالية أو راهبًا أو أرملة ، تقديراً لخدماتهم في مجال الله. كان من المعتاد إعطائها لكاهن الأسقف العام ورؤساء الكهنة خلال اليوبيل الفضي لهم ، “لئلا يكون جديدًا في الإيمان ، لئلا يتفخر به ويعاقب الشيطان” (تيموثاوس الأولى 3: 6) . هذه الرتبة لها العلامة التالية: لاتفيا والصليب لكاهن أو أرمل.

إقـــــــــــرأ أيـــــــــــضاً

 

وفي الختام نسأل الله لكم دوام الصحة والعافية ، دمتم خير محبي .

السابق
تفسير حلم موت الاب لابن سيرين والنابلسي
التالي
أفضل برنامج حفظ مقاطع الانستقرام في الإستديو 2022

اترك تعليقاً