فن ومشاهير

من هو عباس النوري ويكيبيديا

من هو عباس النوري ويكيبيديا

من هو عباس النوري ويكيبيديا ، أن الشخصيات الشهيرة في العديد من الدول العربية كثيرة، ومن بين تلك الشخصيات ، ما جعله الفن مشهورًا ، وبعضهم انشهر من إنشاء محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك العلوم أو السياسة ، كانت سبب شهرته ، وخلال الفترة الماضية أصبحت الشهرة سهلة الحدوث بسبب وسائل التواصل الاجتماعي. موقع حصاد نت سنتعرف في هذا المقال من هو عباس النوري ومعلومات أخرى عنه.


من هو عباس النوري ويكيبيديا

عباس النوري مواليد 8 كانون الأول 1952 م في مدينة دمشق السورية حي القيمرية، ويعتبر ممثل سوري ،وخرج مخضرم وكاتب كبير . ويعتبر عباس النوري اشتهر بالعديد من الشخصيات التي ظهر فيها ، لكن شخصية أبو عصام من مسلسل باب الحارة هي الشخصية الأكثر تأثيراً في الجمهور بسبب ظهوره الاحترافي ، وتزوج عباس النوري من أنود خالد. وأنجبوا أبناء ريبال ورنيم وميار. بدأ عباس النوري مسيرته الفنية عام 1976 وقدم العديد من البرامج التلفزيونية والأعمال السينمائية المختلفة في العديد من المسلسلات المختلفة.


أعمال عباس النوري

قدم عباس النوري العديد من الأعمال التليفزيونية ، شارك بعضها في المسرحية ، وأخرى أخرجها وكتبها ، ومن أشهر هذه الأعمال:

34.231.21.105

أحلام منتصف الليل – طائر الأيام العجيبة فاروق – الشطار الشاطر حسن – الأجنحة – عزيز البدار – وداعا-زمن الصمت  – الهجرة إلى الوطن الأستاذ فؤاد – القلوب الدافئة- يوميات مرحة – سمير – لعبة المستقبل – منير – هجرة القلوب الى القلوب  – الأستاذ حسن – قبض الريح – أحمد – الخشخاش محمود الراشد –  أيام الشامية محمود الفوال – أحلام مؤجلة وليد – مختصر مفيد شخصيات متعددة ابو كامل – الجزء الثاني – مسلم – أبناء وأمهات .


الجوائز التي حاز علبها عباس النوري

حصل عباس النوري خلال مسيرته الفنية على العديد من الجوائز ، منها جوائز عالمية ، من أهمها الجوائز التالية:

  • تنويه مشرف – مهرجان Edwina.
  • جائزة أفضل ممثل عن دوره الريادي عن دوره في مسلسل ليس سراباً.
  • وجائزة أفضل ممثل في مهرجان الإذاعة والتلفزيون.
  • جائزة أفضل ممثل عربي – منتدى الإعلام العربي.
  • جاء عباس النوري إلى العالم بعد أن شارك في بطولة العالم العربي بمسلسل أطلق عليه اسم “الغزو” ثم نال جائزة إيمي لأفضل مسلسل ناطق بلغة أجنبية.

  1. تابع أيضاً:تفسير حلم رؤية المرايا في المنام لابن سيرين

حصاد نت وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل شامل وكامل من هو عباس النوري ويكيبيديا، تكلمنا أيضاً عن  أعمال عباس النوري، الجوائز التي حاز علبها عباس النوري.

السابق
حقيقة وفاة الشاب خالد المغني الجزائري
التالي
خواطر صباح الخير للحبيب والصديق

اترك تعليقاً