رياضة

من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة

من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة

من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة ، كرة القدم مزدحمة بالناس وساحرة الملايين ، وأول مباراة جماعية في العالم تفاجئ متابعيها بخبر سقوط مدافع مالي الوكرة الفرنسي عثمان كوليبالي خلال مباراة فريقه مع نادي الريان القطري ، وسنقوم بذلك. الحديث عما حدث وصحة الممثل ومصداقية معرفته بوفاته ، تفاجأ جمهور ملعب ثاني بين جاسم بسقوط اللاعب المالي عثمان كوليبالي بعد إصابته بنوبة قلبية كما زعمت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي .

 

السيرة الذاتية للاعب عثمان كوليبالي

المدافع عثمان كوليبالي لاعب كرة قدم يحمل الجنسية المالية والفرنسية، وما حدث اليوم فاجأ الجميع إذ فقد وعيه دون أن يتواصل مع أحد ، كما نفت نفس المصادر نبأ وفاة بلاي وأكدت من خلال الأطباء العاملين بالمستشفى أن حالته مستقرة وتتحسن تدريجياً  ،يلعب لمالي ويلعب حاليًا في نادي الوكرة:

  • تاريخ ومكان الميلاد: 1989 في العاصمة الفرنسية باريس.
  • الطول: 1.83 م.
  • الوزن: 75 كجم.
  • بداية تدريب كرة القدم: 2008 م.
  • مركز اللعبة: يلعب عثمان في مركز الدفاع.

 

الأندية والمنتخبات التي لعب لصالحها اللاعب عثمان كوليبالي

منذ احترافه في كرة القدم ، لعب في عدد من الأندية وكذلك في منتخب بلاده على النحو التالي:

  • الوكرة قطر: هذا هو ناديه الحالي ، حيث لعب في مواسم (2019-2020) ، خاض خلالها 18 مباراة ، وفي الموسم (2020-2021) ، الذي خاض خلاله 22 مباراة ، والموسم. (2021-2022) خاض خلالها 12 مباراة.
  • نادي باناثينايكوس اليوناني: هذا هو فريقه السابق ، حيث لعب في مواسم (2016-2017) و (2017-2018) و (2018-2019) ، قبل أن ينتقل إلى الوكرة حيث لعب 52 مباراة في الدوري اليوناني. وسبع مباريات في كأس اليونان.
  • نادي بلانياس اليوناني: هذا هو فريقه السابق ، حيث لعب معه في مواسم الدوري اليوناني (2014-2015) وأيضًا في موسم (2015-2016) ، حيث لعب معه إجمالي 50 مباراة وسجل 4الأهداف ، ولعب معه أيضًا في كأس اليونان مباراتين في الموسم (2015-2016) .
  • مبارياته مع منتخب بلاده: لعب في مالي ثلاث مباريات في كأس الأمم الأفريقية ، وثلاث مباريات في تصفيات المونديال.

 

نادي الوكرة ويكيبيديا

هو من أقدم الأندية القطرية تأسس عام 1959 م ، ويقع في مدينة الوكرة شرق قطر ، ومنه أخذ اسمه من النادي. يتكون شعار النادي من الأبيض والأزرق الفاتح مما جعله ناديه. يسميها المعجبون الموجة الزرقاء ومن أهم إنجازاته تحقيق الدوري القطري مرتين عام 1999 وعام 2001 ، وهو الإنجاز الذي توج بكأس التاج الإماراتي لدولة قطر عام 1999 م ، ولعب المباراة النهائية لكأس الإمارة القطرية ست مرات دون الفوز بلقب مرة واحدة.

سقوط اللعب عثمان كوليبالي مغشيًا عليه خلال المباراة

تفاجأ جمهور ملعب ثاني بين جاسم بسقوط اللاعب المالي عثمان كوليبالي بعد إصابته بنوبة قلبية ، كما زعمت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ، ليجدوا أنه فقد وعيه حيث أعلن المصدر الإعلامي في نادي الوكرة محمد السليطي ، أنه حرص على ضمان نفسية اللاعبين المتواجدين على أرض الملعب ، والذين تأثروا بشكل كبير بسقوط زميلهم خلال المباراة ،وعندما أشارت النتيجة إلى تقدم الريان بهدف غير مستجيب بقيادة لاعب الريان القطري الإيراني شجاع خليل زاد ، بعد كرة عريضة من ركلة ركنية سددها الكولومبي جيمس رودريغيز ، ويحتل نادي الوكرة المركز الخامس في الدوري القطري لكل النجوم برصيد 19 نقطة بفارق أربع نقاط عن الريان صاحب المركز السابع.

أسباب سقوط عثمان كوليبالي على أرض الملعب

نفت صحيفة الشرق الأوسط عبر المنفذ الإعلامي لنادي الوكرة محمد السليطي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، أن تكون الأزمة ناجمة عن الجرعة الثالثة من لقاح كورونا ، مؤكدة أن اللاعب لم يأخذ الجرعة الثالثة بعد. ، وأنه تلقى الجرعة الثانية منذ تسعة أشهر ، وما حدث اليوم فاجأ الجميع ، إذ فقد وعيه دون الاتصال بأي شخص ، وأعلن حكم الملعب صافرة نهاية المباراة بعد سقوط اللاعب على أرض الملعب ، وأوصت الفرق الصحية بنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد توقف قلبه وتعرضه لنوبة قلبية حادة.

الحالة الصحية الحالية لمدافع الوكرة وصحة خبر وفاته

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة و 42 ثانية يوثق لحظات سقوط المدافع كوليبالي على الأرض. كما زعمت بعض حسابات التواصل الاجتماعي إصابته بنوبة قلبية ، وكشفت مصادر مطلعة لاحقًا أن الخبر كاذب وأنه فقد وعيه ،والذين تأثروا بشكل كبير بسقوط زميلهم خلال المباراة ،وعندما أشارت النتيجة إلى تقدم الريان بهدف غير مستجيب بقيادة لاعب الريان القطري الإيراني شجاع خليل زاد.

تابع أيضا : من هو اللاعب عصام الحضري السيرة الذاتية

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو عثمان كوليبالي لاعب الوكرة وكذلك التعرف على السيرة البذاتية للاعب وتفاصيل الحالة الصحية له بعد سقوطه المفاجئ.

 

السابق
كيفية استخراج بطاقة ذوي الاحتياجات الخاصة السعودية 1444
التالي
تفسير حلم رؤية حرق الملابس فى المنام