فن ومشاهير

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا ، يتمتع  الفنان الموهوب  السعودي ناصر القصبي  بموتهب عديدة في الكوميديا وله جذور جماهيرية عربية في السعودية  والعالم العربي بأسر هو ذلك بسبب اعماله  الفنية الكوميدية  الرائعة التي يعرضها منذ أكثر من ثلاثة عقود ، والتي جذبت البهجة من قلبه. قلوب المتابعين العرب ومن خلال أعماله تناقش العديد من القضايا الإنسانية التي تهم المواطن العربي ، وأعطتها صورة كوميدية أحببت القلوب


الفنان ناصر القصبي ويكيبيديا 

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا ، يعتبر الفنان ناصر بن قاسم القصبي من أهم الكوميديين في السعودية والوطن العربي ، ويُعرف بـ “أبو ركان”. ولد الفنان ناصر القصبي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، ودرس في كلية الزراعة بجامعة الملك سعود. المسرح وموهبته الفريدة جذبت انتباهه. بعد تخرجه من الجامعة شارك في مسرحية بعنوان “الخاسر”. كانت هذه المسرحية نقطة انطلاقه الحقيقية ، وقد قدم هذه المسرحية في منتصف الثمانينيات ، وفي العام التالي شارك في مسرحية “Under the Chairs”. بعد نجاحه الكبير على المسرح.

شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية ، وكان أول مسلسل شارك فيه مسلسل: “وادي الجرف” ، ثم مسلسل “عن أسفيد”. ومن أشهر الأعمال التي أداها مسلسل “طاش ما طاش” الذي استمر قرابة عشرين عامًا ، وتضمن 18 جزءًا. كما شارك في عدة مواسم من برنامج المواهب الشهير Arab Got Talent الذي ظهر على مجموعة قنوات MBC.


كم عمر ناصر القصبي

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا ، تم ولادة  الفنان ناصر القصبي في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض في 28 نوفمبر 1961 ، أي في الشهر الحادي عشر من عام 2020 ، سيبلغ 59 عامًا ، أمضى أكثر من نصف وقته في عرض أعمال فنية فريدة من نوعها. مما جعله أحد المشاهد الفنية الكوميدية في الوطن العربي .. الفرح والسرور لقلوب الملايين في موهبته الفريدة.


انجازات ناصر القصبي

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا ، حقق الفنان ناصر القصبي عددا من الإنجازات خلال مسيرته الفنية التي امتدت قرابة أربعين عاما ، حيث صنف ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في الوطن العربي ، وظهر خلال مسلسله الشهير طاش ما طاش أكثر من 540 شخصية مختلفة تهدد بالقتل من داعش بعد السخرية من التنظيمات الإرهابية والأفكار المتطرفة في إحدى حلقات طاش ما طاش. تم تكريمه من قبل جمعية الإعلام الخارجي الأمريكية في عام 2016 لجهوده الفنية في مكافحة الإرهاب. في عام 2000 حصل على الجائزة الذهبية الأولى من مهرجان الخليج السابع للإذاعة والتلفزيون لدوره في مسلسل القصر.

من هو ناصر القصبي ويكيبيديا وقد قام الفنان بالمشاركة في العديد  من المسلسلات الكوميدية وفي عدد من الأعمال المسرحية منها: تحت الكراسي – عودة حمودة ومحمد – والد الديرة – الذئب في القلب – تحت الكراسي ، وعدد من الأفلام التلفزيونية ، منها: افهمني – عقاب وحمد – أنا وأخي – افهمني – حمود ومحمد – نصف مليون. بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التليفزيونية مثل: عيون تراقب في الزمن – وادي الجراف – المصاحب للطريق – بداية النهاية – صراع الأجيال – أبو مشهب – طاش ما طاش – عيون بريئة – ليست للنساء – أساطير – 37 درجة مئوية. – سيلفي – العاصوف. وغيرها من المسلسلات الفنية الجميلة المحفورة في ذاكرة الجمهور العربي.


تابع ايضا : حقيقة وفاة ناصر القصبي الفنان السعودي

وهنا نصل إلى خاتمة مقالتنا اليوم والتي عرفنا فيها إجابة سؤال كم كان عمر ناصر اليكسبي ، كما عرفنا مسيرته الفنية وأهم الأعمال الدرامية التي قدمها. والجوائز التي حصل عليها. وتعرفنا بشكل كامل على من هو ناصر القصبي ويكيبيديا

السابق
رابط نتائج الطلبة في الكويت 2022 لجميع المدارس
التالي
دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

اترك تعليقاً