منوعات

من هو يحيى عبد الهادي المعارض المصري المُفرج عنه بعفو رئاسي؟

من هو يحيى عبد الهادي المعارض المصري المُفرج عنه بعفو رئاسي؟

من هو يحيى عبد الهادي المعارض المصري المُفرج عنه بعفو رئاسي؟ يعتبر يحيى عبد الهادي أحد ابرز الشخصيات في جمهورية مصر العربية، والذي شغل العديد من المناصب في دولة مصر، بالاضافة الى أنه حقق العديد من الإنجازات في مجال عمله بالتحديد في مجال الهندسة، وانتشر اسمه بشكل واسع في الساعات الأخيرة بعد الاعلان عن اعتقاله، بتهمة نشر الأخبار الكاذبة بشكل متعمد داخل مصر، سنوافيكم بكافة التفاصيل داخل المقال .

من هو يحيى عبد الهادي

يعد يحيى عبد الهادي من الشخصيات البارزة في مصر، وهو أحد أبرز مؤسسي الحركة المدنية الديمقراطية في مصر، والذي يحمل الجنسية المصير ولد عام 1977، أي أنه يبلغ من العمر 45 عام، التحق في الكلية العسكرية في عام 1977، وبعدها دخل في مجال الهندسة، حيث عمل في القوات المسلحة برتبة ظابط ومهندس، وفي الأونة الأخيرة تم اعتقاله على يد السلطات المصرية لمدة اربعة سنوات بتهمة المعارضة المصرية، ونشر أخبار كاذبة متعمدة في داخل وخارج مصر، ومرخراً تم اصدار الحكم النهائي بالافراج عنه .

يحيى عبد الهادي السيرة الذاتية

يتغنى يحيى عبد الهادي بالعديد من المعلومات والانجازات التي تضاف الى سيرته الذاتية، ومن أهم المعلومات حوله :

  • الاسم كامل : يحيى حسين عبد الهادي .
  • تاريخ الميلاد : 1954، وأي أنه يبلغ من العمر 68 عام .
  • الحزب السياسي : الحركة الديمقراطية .
  • مكان الميلاد : مصر .
  • التخصص: درس بكالوريس في الهندسة من الكلية العسكرية .
  • مكان العمل : مهندس مصري ومؤسس الحركة الديمقراطية في مصر.
  • اسم الزوجة : لم تحدد زوجته .

قرار عفو يحيى عبد الهادي

في الأول من شهر يونيو صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرار ينص على عفو الظابط والمهندس البارز يحيى عبد الهادي من السجن، بعد أن تم القرار بحكمه لمدة ستة اعوام، وكان سبب سجنه هو اتهامه بنشر أخبار كاذبة مؤكدة داخل وخارج مصر، وانتشر خبر العفو عنه على نطاق واسع من محركات البث، بالاضافة الى أنه كان له دوراً هاماً في الحكومة المصرية، حيث أنه قام بتاسيس مركز اعداد القادة، والذي كان يقدم العديد من الاستشارات للمؤسسات المصرية، وعمل مديراً للمركز، ووكيلاً لوزارة الاستثمارة .

حسب ما ورد في الساعات الأخيرة حول اعفاء يحيى عبد الهادي بقرار من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي انتشر هذا الخبر بشكل واسع، وبعتبر يحيى عبد الهادي أحد الشخصيات المعروفة والبارزة في جمهورية مصر، والذي شغل العديد من المناصب الادارية داخل الدولة .

السابق
من هي زوجة مشاري المجيبل
التالي
من هي هالة الشلقاني زوجة الفنان عادل امام

اترك تعليقاً