فن ومشاهير

من هي بتول عرفة ويكيبيديا

من هي بتول عرفة ويكيبيديا

من هي بتول عرفة ويكيبيديا ، تعتبر بتول عرفة من أبرز مخرجي الأفلام في الساحة المصرية ، وتمت ولادتها  في الإسكندرية بمصر، وانهت دراستها  من المدرسة الفرنسية ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بقسم الدراما وتخرجت سنة ،2005 حيث حصلت على العديد من الجوائز الفنية لأعمالها الفنية العظيمة في الوطن العربي ، بمهارات أكاديمية في فنون المسرح ، مما ساعدها على البدء في الإخراج وكتابة السيناريو للعديد من الأفلام والمسلسلات المشهورة.


بتول عرفة ويكيبيديا

من هي بتول عرفة ، بتول عرفة مخرجة تليفزيونية وسينمائية مصرية ، حصلت على العديد من الجوائز في مجال الإخراج.

تخرجت من مدرسة مير دي ديو الفرنسية بالإسكندرية ، ثم التحقت بأكاديمية الفنون – المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم الدراما والنقد عام 2005.

قدمت بتول عددا من الأعمال الدرامية والمسرحية والغنائية ، كان من بينها إخراج مسلسل “أريد رجلا” من بطولة إياد نصار وظافر العابدين ، والذي لاقى نجاحا كبيرا لدى الجمهور.

قامت بإخراج عدد من المقاطع لكبار نجوم الوطن العربي ، منهم نانسي عجرم ، حسين الجسمي ، كارول سماحة ، هاني شاكر ، رامي عياش ، مصطفى قمر ، هشام عباس ، إيهاب توفيق ، محمد نور ، يسرى ، حميد. شاعري. ، مصطفى حجاج ، مدحت صالح ، مي فاروق وآخرون


من هي بتول عرفة السيرة الذاتية

من هي بتول عرفة ،

مخرجة تلفزيونة ومسرحية مصرية.

أخرجت عددًا من العروض المسرحية ، منها: (  سندريلا ، العادلون، مصنع الشوكولاتة) ، كما أخرجت عروض افتتاحية للعدديد من الفعاليات السينمائية ، منها: (مهرجان المسرح العربي الدولي في دار الأوبرا المصرية ،ومهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية . أخرجت أحداث غير السينمائية ومنها: (بطولة عمر المختار الدولية في بني غازي ، بطولة شمال إفريقيا بليبيا ، افتتاح بطولة المتوسط ​​الخماسي بطرابلس).

حصلت على عدة جوائز منها:

(أفضل مخرج رئيسي في مهرجان المسرح العالمي 2005 ، أفضل عمل مسرحي في مهرجان المسرح العالمي 2005 ،و اخرين

الموطن: مصر

مواليد: 16 نوفمبر 1981


أعمالها الفنية

من هي بتول عرفة ، من بين الأعمال المسرحية (سوء التفاهم ، The Fair People ، سندريلا ومصنع الشوكولاتة) ،وتم اخراج   الكثير من عروض افتتاحية دولية للعديد من  الأحداث السينمائية  ، منها: “مهرجان المسرح العربي الدولي بدار الأوبرا المصرية”.

مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية بدار الأوبرا بالإسكندرية

تقديم افتتاح “بطولة شمال إفريقيا” وبطولة “البحر الأبيض المتوسط” لكرة القدم في ليبيا


إخراج تلفزيوني

من هي بتول عرفة ، الإخراج التلفزيوني لأداء عمر خيرت في دار الأوبرا المصرية للأعوام 2012 و 2013 و 2014 و 2015 و 2016 و 2017

فيلم وثائقي صوت الجماهير “أداء صوتي لأحمد بدير موسيقى تصويرية لطارق عبد الجابر


تابع أيضاً:من هي رهف القحطاني ويكيبيديا

 

حصاد نت تكلمنا في نهاية مقالنا عن من هي بتول عرفة ويكيبيديا، تكلمنا أيضاً عن سيرتها الذاتية، وأهم أعمالها الفنية، إخراج تلفزيوني.

 

 

 

السابق
دعاء في الجمعة الثانية من شعبان
التالي
معرفة رمز محايل عسير البريدي1442