فن ومشاهير

من هي زوجة طلال مداح وأهم المعلومات

من هي زوجة طلال مداح وأهم المعلومات

من هي زوجة طلال مداح وأهم المعلومات ، المغني السعودي الراحل طلال مداح قدم العديد من الأعمال الفنية الفريدة التي حازت على موافقة العديد من الجماهير في الخليج ، والتي ابتكرت أشهر الشعر السعودي في الوطن العربي ، ولعب دورًا رئيسيًا في تطوير الموسيقى السعودية بشكل عام، اذ كان له تأثير كبير في الثقافة العربية خارج المملكة ويغني في عدة مدن حول العالم. سنتعرف من خلال هذا المقال على من هي زوجة طلال مداح وأهم المعلومات.

 

من هو طلال مداح

طلال مداح مطرب وملحن سعودي. وُلد في المملكة العربية السعودية ، من مواليد  5 أغسطس 1940 م ، كان له أثر كبير على الثقافة العربية في القرن العشرين ، ورائد الحداثة في الغناء السعودي ،  ، حيث بدأ الفنان طلال مدى مسيرته الغنائية بدعم من صديقه محمد رجب الذي كان يغني أغاني محمد عبد الوهاب ، وفي الوقت نفسه قام بتعليم طلال الأغاني الشهيرة. كان من أوائل من ساهم في انتشار الأغنية السعودية خارج المملكة ، حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن. قدم العديد من الأعمال الموسيقية وعمل مع العديد من الملحنين والشعراء والموسيقيين .

 

من هي زوجة طلال مداح

من هي زوجة طلال مداح ، كانت حياة الفنان الراحل طلال مداح  مليئة بالمشقة والتسلسل الهرمي في مقاربته لعالم الشهرة، الذي ارتبط اسمه بثلاث سيدات ، ليسوا من الوسط الفني بل من الخارج ، حيث كانت زوجته الأولى أم عبد الله. من مدينة الطائف ارتبط بها عام 1980 م ، وأنجب منها. 4 أبناء وثلاث بنات ، بينما تُعرف زوجته الثانية بأم رشا التي أنجب منها ابنتين، وزوجته الثالثة أم خالد الذي أنجب منها ولداً وثلاث بنات.

 

الألقاب التي حصل عليها طلال مداح

لقب طلال مداح بالعديد من الألقاب منها “الحنجرة الذهبية” و”قيثارة الشرق ” و”صوت الأرض” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل” وأطلق عليه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب لقب زرياب وأطلق عليه الفنان محمد عبده لقب أستاذ الجميع

تابع أيضاً:تفسير حلم رؤية الروج في المنام للعزباء

 

حصاد نت تحدثنا في ختام هذا المقال على من هي زوجة طلال مداح وأهم المعلومات ارتبط بثلاث سيدات ، ليسوا من الوسط الفني بل من الخارج ، تحدثنا أيضاً عن من هو طلال مداح، الألقاب التي حصل عليها طلال مداح عُرف بألقاب عديدة منها “الحنجرة الذهبية.

السابق
تحميل تطبيق سراج 2023 Siraj للكهرباء apk
التالي
هل جونغكوك متزوج من هي زوجة عضو BTS جونغكوك