فن ومشاهير

من هي ناي البرغوثي التي تأجلت حفلتها بدار الأوبرا؟

من هي ناي البرغوثي التي تأجلت حفلتها

من هي ناي البرغوثي التي تأجلت حفلتها بدار الأوبرا؟ ، أثارت الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي ، جدلًا خلال بضع ساعات ، حيث تغلبت على مواقع الويب بعد أن أعلنت اختيار دار الأوبرا المصرية تأجيل عرضيها المقرر إقامتهما الخميس المقبل في أوبرا القاهرة على مسرح النافورة ، والسبت المقبل على المسرح الروماني بالإسكندرية ، وذلك لفترة لا تنتهي ، وناي البرغوثي هي فنانة من أصل فلسطيني لها الكثير من الاعمال الفنية الحديثة.

من هي ناي البرغوثي

بعد نشر منشور ناي البرغوثي ، حيث بدأت البحث عن الفنانة وأبرز البيانات عنها  ، حبق انها فنانة فلسطينية ، وهي عازفة آلات النفخ بقدرات مختلفة في الإبداع واللعب في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ، ولقد مثلت فلسطين ، وجدت عشقها للإبداع بينما كانت تتعلم في نفس الوقت في المعهد ،وتتمسك ناي البرغوثي بالفكر الفلسطيني من خلال عزفها بالإضافة إلى ذلك تحاول تقديم أصناف تتقلب بين الألحان القديمة والموروثة، بالإضافة إلى ذلك ، أشرفت على 4 من أغانيها في مسرحية الأداء ، والتي تعتبر ضرورية لخطة تعليم عزف الفلوت في المعهد الأيبيري الدولي للموسيقى في فالنسيا ، إسبانيا.

ناي البرغوثي تلغي حفلتها

وكانت الفنانة ناي البرغوثي قد أعلنت اختيار دار الأوبرا المصرية تأجيل عرضيها للفنان الفلسطيني إلى ما لا نهاية ، بعد أن مُنعت من دخول القاهرة ، كما دلت عليه الفنانة نفسها على صفحة السلطة الخاصة بها عبر منصات التواصل وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، حيث تم حجزه لاستعادة العرض الذي انضمت إليه الفرقة تحت قيادة المايسترو أحمد أشرف.

44.197.108.169

ناي البرغوثي تقرر الغاء حفلها بمصر

قامت ناي البرغوثي بتأليف تدوينة تعبر عن ألمها بسبب تأجيل حلفها في القاهرة ، وقالت: ‘دار الأوبرا المصرية اختارت تأجيل الحفل في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدد بعد ، وهذا بعد أن تم إعاقة عملي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أمتلك فيها فكرة ضبابية حتى الآن ،علاوة على ذلك أضافت “بغض النظر عن مساعي ، بعد 8 ساعات من التأخير لقد صُدمت، وشهدت العديد من المشاعر المتضاربة ، وأهمها  تفويت الفرصة المحتملة للتحدث معكم بعد تأخير كبير.

ناي البرغوثي تعزف في الأمم المتحدة

في عام 2013 ، عزفت ناي البرغوثي على الناي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك ، في مهرجان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، وفي عام 2017 ، بدأت الزيارة الأولى منذ فترة طويلة في المملكة المتحدة ، حيث قدمت تجمع للموسيقى العربية كأنها واحدة مع صوت ‘الجاز الشرق أوسطي ، ولعبت أيضًا دورًا في الدراما ‘مجنون ليلى’ ، بالإضافة إلى أنها قرأت لفترة طويلة في كلية جاكوبس للموسيقى في جامعة إنديانا.

أعلنت ناي البرغوثي حزنها بسبب تأجيل حفلها في جمهورية مصر ،وتواصل ناي البرغوثي اختباراتها لمعرفة كيفية عزف الجاز في معهد الكونسرفتوار بأمستردام ، بالإضافة إلى محاولة إيجاد العلاقة بين الغناء العربي التقليدي وموسيقى الجاز.

السابق
سبب القبض على ابن توفيق عكاشة
التالي
حقيقة وفاة أميتاب باتشان الممثل الهندي

اترك تعليقاً