منوعات

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً، يتساءل الكثير من الناس عن موعد شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ، أي متبقي له حوالي 58 يومًا متبقيًا من اليوم الأول ، وفقًا للحسابات الفلكية، فيما يشعر الناس بالفضول حول موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً، تابعو معنا.

 

موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022

يعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الأيام المباركة لجميع المسلمين حول العالم ، وفي ذلك الشهر أفضل ليلة وهي ليلة القدر المذكورة في القرآن الكريم وهي خير من ألف شهر والمسلمون ينتظرونها في آخر شهر رمضان وخاصة العشر أخيرًا،من المعروف في التقويم أن شهر رمضان المبارك يتقدم كل عام عن العام السابق لمدة تصل إلى 11 يومًا، كما يعتبر الشهر التاسع في التقويم الإسلامي ، وهذا يعتمد على التنبؤات القمرية والفلكية ، ولكن الأمر الحاسم في هذا هو مسح هلال شهر رمضان ورؤيته بالعين المجردة مباشرة، يبدأ شهر رمضان 2022 فلكيًا يوم السبت 2 أبريل 2022 ، ليكون علينا عيد الفطر المبارك 2022 .

 

عدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً

في يوم رمضان ينتظر جميع المسلمين صغارا وكبارا صلاة العشاء على الإفطار ، ويكون وقت صلاة العشاء الساعة السادسة في القاهرة في أول أيام شهر رمضان المبارك. مع مراعاة الفروق ، يتم زيادة عدد الدقائق في الأيام المتتالية من شهر رمضان المبارك إلى الساعة السادسة وست دقائق مساءً ، بحيث يكون أول يوم رمضان هو أقصر يوم في أيام الصيام أثناء الشهر ، لأن مدة الصيام في ذلك اليوم تصل فقط إلى أربع عشرة ساعة وإحدى وأربعين دقيقة واحدة تلو الأخرى ، مع ملاحظة الفرق بين الأيام التالية ، وزيادة عدد الدقائق خلال الشهر مقارنة باليوم الأخير من الشهر. وهو أطول يوم صيام.

 

إقرأ أيضاً : كيف اصلي صلاة الاستخارة

 

أوقات الصلاة في رمضان 1443

مع إمساكية شهر رمضان المبارك ، حيث يتم تحديد أوقات الصلاة لكل صلاة مفروضة بدءًا من صلاة الفجر ، يتم تحديد عدد ساعات الصيام خلال نهار رمضان ، للتحضير لكل من هذه الصلوات الخمس اليومية ، مثل الظهر والعصر والمساء والعشاء ، ويحتوي على وقت وتاريخ بداية ونهاية شهر رمضان المبارك لعام 2022 ، وهو ما يتوقعه كل مسلم في العام، لذا لم يتم تحديد اوقات الصلاة .

 

إقرأ أيضاً : ادعية اسلامية قصيرة تويتر 1443

 

في الختام، نكون قد وضحنا موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام رمضان 2022 لعام 1443 هجرياً، وأهم المعلومات حول إمساكية رمضان لعام 2022، و أوقات الصلاة في رمضان 1443 ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
مابدك نبقى حبايب كلمات
التالي
العياضي وش يرجع ، أصل عائلة العايضي من وين