المملكة العربية السعودية

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443 ،انطلاق مسابقة الملك عبد الله الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثانية والأربعين التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والقراءة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للقرآن الكريم ، المسابقة ، في المسجد الحرام بمكة المكرمة تتراوح أعمارهم بين 14 و 25 سنة في صفر 1444 هـ ، ويشارك فيها متسابقون من جميع أنحاء العالم.

 


مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443

مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم ،برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد الله آل سعود – حفظه الله – ، مجموع الجوائز قرابة ثلاثة ملايين ريال في فروعها الخمسة. وبهذه المناسبة ، أعرب وزير الشؤون الإسلام والقراءة والتدريب المشرف على المنافسة الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ عن امتنانه وتقديره وامتنانه لولي أمر الحرمين الشريفين الملك سلمان. ويشير اهتمامه واهتمامه بالقرآن الكريم إلى أن المنافسة تأتي امتداداً لما تقدمه هذه الدولة المباركة لتحفيز الأطفال المسلمين في مختلف دول العالم على التنافس بأمانة في حفظ القرآن الكريم وقراءته.


موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز،ونوه بما حققته المسابقة خلال تشجيع الأطفال المسلمين في مختلف دول العالم خلال مسيرتها التي تجاوزت أكثر من أربعة عقود ، للتنافس في الإيمان لحفظ كلام الله تعالى ، لربط المسلمين بالكتاب. وتأكيداً على جهود المملكة باهتمام واهتمام في المحافظة على كتاب الله المقدس وقراءته وتنقيته وتفسيره. وأشار سعادته إلى أن مسابقة هذا العام تميزت بزيادة تخصيص جوائزها إلى (2،700،000) ريال بدلاً من (1،145،000) ريال في دورتها السابقة ، بالإضافة إلى إضافة فرع لحفظ القرآن الكريم كاملاً. مع القراءات السبع المتكررة كجزء من التطوير المستمر لهذه المسابقة القرآنية العالمية التي تحمل اسم المؤسس – رحمه الله -.


فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443

موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز ،وأكد أن المسابقة ستقام وفقا للاحتياطات لمنع انتشار فيروس كورونا ، وفقا لبروتوكولات الوقاية التي تعدها الجهات المختصة ، مشيرا إلى أن الوزارة دعت المؤسسات والوزارات والجمعيات والتخصصات الإسلامية في دول العالم بالتنسيق مع وزارات الخارجية في الخارج في مقعدها الحالي ، وأشار سعادته إلى أن المكتب يشرف تنظيم هذه المسابقة التي تحظى بمكانة كبيرة على المستوى الدولي وتؤكد على دور المملكة الرائد في الاهتمام بالقرآن الكريم وحفظه ، وجزاكم الله خير الجزاء على ولي أمر الاثنين. المساجد المقدسة وجلالة ولي العهد على تعاملهما مع الإسلام والمسلمين ودعم أي عمل عقلاني يخدم القرآن الكريم ويشجع على ظهور طلب على كتاب الله.

تابع أيضا : اختبار قدرات تجريبي من 100 للمقبلين على الوظائف التربوية


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن موعد انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم 1443 والتعرف على فعاليات المسابقة.

السابق
عروض الطازج ليوم التاسيس السعودي 2022 / 1443
التالي
قصة مسلسل اخوتي ويكيبيديا

اترك تعليقاً