اسلاميات

متى اخر موعد للحلاقة وقص الاظافر للمضحي 1443

متى اخر موعد للحلاقة وقص الاظافر للمضحي 1443

متى اخر موعد للحلاقة وقص الاظافر للمضحي 1443، بحضور مناسبة عيد الأضحى المبارك مع دخول شهر ذي الحجة 1443، يلتزم الشخص المسلم المضحي عدم الاقبال على الحلاقة وقص الأظافر، حيث اخذ العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن متى اخر موعد للحلاقة وقص الأظافر للمضحي 1443، حيث يعتبر الإمساك عن الحلاقة وقص الأظافر من السنن التي قام بها النبب عليه الصلاة والسلام.

متى اخر موعد للحلاقه للمضحي 2022

يتم تحديد آخر موعد للحلاقة وقص الاظافر للمضحي 1443 في آخر يوم من ايام ذي القعدة ويكون قبيل غروب الشمس، حيث يجب على المضحي ان يلتزم بعدم الحلاقة وقص الأظافر في بداية أيام ذي الحجة، ويكون ذلك في 29 من شهر يونيو من العام 2022 ميلادي، حيث يأتي ذلك الموعد بعد أن يتم العمل على تحري هلال شهر ذي الحجة، يعتبر هذا العمل هو اقتداءا بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

ما الحكمة من عدم حلاقة الشعر وقص الأظافر للمضحي

عمل الدين الإسلامي على وضع الحكمة من عدم حلاقة الشعر قص الأظافر للمضحي، حيث انه جاء ذلك من التحضير لتعظيم شعائر الله عز وجل حيث انه ياتي من باب المستحبات وليس هناك إكراه إن فعلها المضحي من غير عمد، إلا انه جاء في حديث النبي عليه الصلاة والسلام من عدم اقبال المضحي على أخذ شئ من جسده خلال 10 أيام ذي الحجة.

جاء في الحديث النبويّ الشريف: “من كان له ذبح يذبحه، فإذا أهل هلال ذي الحجة فلا يأخذن من شعره ولا من أظافره شيئًا حتى يُضحي”.

متى يتوقف عن حلاقة الشعر وقص الأظافر للمضحي 1443

وفقا لما جاء به النبي محمد عليه الصلاة والسلام، انه يجب على المضحي ان يتوقف عن حلاقة الشعر وقص الاظافر بمجرد رؤية هلال شهر محرم ، حيث جاء في حديث النبي عليه الصلاة والسلام انه لا يجوز اخذ الاخذ من جسم المضحي في فترة ايام ذي الحجة وذلك تعظيما وفرحة باستقبال أيام الله عز وجل المباركة، ويبدأ المنع عن قص الأظافر وحلق الشعر من يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر يونيو من العام 2022 ميلادي الموافق 1443 هجري.

يجب على المسلم المضحي وقف حلاقة الشعر وقص الاظافر في العام 1443 ، حيث يتم ذلك بناء على الحديث النبي الذي تقدم به الرسول عليه الصلاة والسلام تعظيما لشعائر الله واقتداءا بما فعل البي في موسم الحج والتي كانت آخر رسالة أداها للحجيج.

السابق
فيديو لحظة انفجار خزان الغاز في العقبة
التالي
تفاصيل العثور على جثة المذيعة شيماء جمال في فيلا المنصورة

اترك تعليقاً