منوعات

وزير النقل السعودي : 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن

وزير النقل السعودي : 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن

وزير النقل السعودي : 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن، ، أوضح صالح جاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي ، أن محور خلق الوظائف والتوطين أنه يعد أحد أهم المحاور الرئيسية لاستراتيجية النقل والخدمات اللوجستية التي تم إطلاقها منذ عدة أشهر برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأن هناك 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن، تابعو معنا.


وزير النقل السعودي 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن

وأضاف وزير النقل السعودي أنها توجد مبادرة تقوم بشكل مباشر بين وزارة النقل وظائف ووزارة الموارد البشرية وصندوق “هدف”. وذلك بالإضافة إلى مجلس الغرف التجارية. وذلك لكي يتم توفير 45 ألف وظيفة في قطاع النقل والواعد. وتم قطع شوط كبير في توفير هذه الوظائف ويتم استكمال المبادرة خلال عدة أشهر.

كما أستكمل “صالح الجاسر” كلامه حيث قال: إن السنة الفائتة قد شهدت انطلاق الأكاديمية اللوجستية والتي تهدف إلى توفير كفاءات وطنية مدربة لكي تشغل الوظائف المتاحة في قطاع وزارة النقل السعودية والخدمات اللوجستية وظائف.


وزارة النقل السعودية والخدمات اللوجستية وظائف

أضاف جاسر أن الدفعة الأولى من الأكاديمية ستتخرج في غضون أسابيع قليلة، كما تم فتح الحقل للدفعة الثانية،  وأوضح وزير النقل السعودي أن الأكاديمية تنضم إلى مجموعة المعاهد الموجودة حاليا في نظام النقل بما في ذلك معهد سيرب للوظائف المتعلقة بالقطارات داخل وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية الذي تم الإعلان عنه أمس ، مما يمهد الطريق أمام النساء لقيادة القطارات لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً: شروط وخطوات التقديم فى وظائف القوات البحرية الملكية السعودية 1443


وزارة النقل السعودي

ي الوزارة المسؤولة عن تصميم وإنشاء الطرق والموانئ والمطارات وسكك الحديد بالمملكة العربية السعودية ويتولى رئاستها الآن المهندس صالح بن ناصر بن علي الجاسر وتأسست الوزارة عام 1372هـ، أنشئت مصلحة للأشغال العامة والمعادن في عام 1355 هـ (1935م) تابعة لوزارة المالية والاقتصاد الوطني وكانت تعنى بشؤون الأشغال العامة بما في ذلك الطرق وفي عام 1372 هـ (1953م) جمعت الدوائر والمصالح الحكومية ذات الأعمال المتجانسة في وزارات قائمة بذاتها وأصبحت في المملكة وزارة للمواصلات.

 

في الختام، نكون قد وضحنا وزير النقل السعودي : 45 ألف وظيفة في القطاع متوفرة الآن، واهم المعلومات عن الوظائف، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كلمات اغنية ديب ويب الجندي
التالي
من هو الإمام الذي ضمَّ الرياض للدولة السعودية

اترك تعليقاً