المملكة العربية السعودية

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء ،توفي الشيخ صالح محمد اللحيدان ، عضو مجلس كبار الباحثين السعودي ، في وقت مبكر من الصباح بعد إصابته بمرض. وقالت أسرة الشيخ اللحيدان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون ، وفقنا الله عز وجل عزاء الأمة الإسلامية في وفاة الشيخ ووالدنا صالح”. بن محمد اللحيدان رحمه الله ، وأدعو له شيخنا اليوم الأربعاء بعد صلاة الافتتاح بمسجد الراجي بالرياض “.


الشيخ صالح اللحيدان – السيرة الذاتية

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، صالح بن محمد اللحيدان (1932- يناير 2022) عالم دين وخطيب وإمام وخطيب سعودي. شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى حتى عام 2009 ، واعتبارًا من عام 1992 يعتبر أول شخص مؤثر في مجلس القضاء الأعلى. يرتبط اسمها بالنظام القانوني السعودي.

في عام 1982 تم تعيينه رئيسا للجنة الدائمة لمجلس القضاء الأعلى ، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه حتى تم تعيينه عام 1992 رئيساً للمجلس العام والدائم. . كما كان عضوًا في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1971 م وعضوًا في رابطة العالم الإسلامي ، ونشطًا في مجلة الراية الإسلامية ومديرها ورئيس تحريرها. أطروحات الدكتوراه.


وفاة الشيخ صالح اللحيدان 

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، توفي يوم الأربعاء جمادى الآخرة 1443 م ، الموافق 5 يناير 2022 م ، عن عمر يناهز 90 عامًا إثر إصابته بمرض ، وقبل أسابيع من وفاته تعرض لوعكة صحية أدت إلى دخوله المستشفى. ونشرت عائلة اللحيدان تغريدة على تويتر قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون ، وفقنا الله عز وجل عزاء الأمة الإسلامية في وفاة الشيخ ووالدنا صالح بن محمد. اللحيدان رحمه الله “.


سبب وفاة  الشيخ صالح اللحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان ، توفي الشيخ صالح محمد اللحيدان ، عضو مجلس كبار الباحثين السعودي ، في وقت مبكر من الصباح بعد إصابته بمرض.

وقالت أسرة الشيخ اللحيدان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون ، وفقنا الله عز وجل عزاء الأمة الإسلامية في وفاة الشيخ ووالدنا صالح”. بن محمد اللحيدان رحمه الله لشيخنا اليوم الأربعاء بعد صلاة الافتتاح بمسجد الراجي بالرياض “.

تعرض الشيخ اللحيدان لأزمة صحية منذ أسابيع ، دخل بعدها المستشفى ، وتصدر اسمه حينها ، وسط تفاعل عدد كبير من الدعاة والمشاهير مع أنباء مرض الشيخ على تويتر. ، بينما تدفقت التغريدات تطالبه بالتعافي.

تولى اللحيدان العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية وألف العديد من الكتب.


مؤلفات الشيخ صالح اللحيدان

وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان :

  1. شرح القواعد الأربع.
  2. فضل دعوة محمد بن عبد والأب.
  3. وضح معنى ضرورة الحذر من الخطأ.
  4. شرح حديث معاذ: “حق الله على عباده”.

تابع أيضا : تفاصيل حكم الإعدام شنقا لسفاح الاسماعيلية ومن اصدره

وفي الختام نكون قد أوجزنا بشكل مجمل وفاة الشيخ العلامة ⁧‫صالح اللحيدان‬⁩ عضو هيئة كبار العلماء  و الشيخ صالح اللحيدان – السيرة الذاتية  ووفاة الشيخ صالح اللحيدان وسبب وفاة  الشيخ صالح اللحيدان  و مؤلفات الشيخ صالح اللحيدان

السابق
قصة فيلم هارلي محمد رمضان ويكيبيديا
التالي
كيف تميز أصدقاءك الصالحين، وتحبهم ؟