المملكة العربية السعودية

تفاصيل وفاة الشيخ صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة

تفاصيل وفاة الشيخ صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة

تفاصيل وفاة صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة ، أثار إعلان وفاة الباحث السعودي الشيخ صالح اللحيدان حالة من الحزن الشديد على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية منذ فجر الأربعاء ،وتوفى  الشيخ صالح بن محمد اللحيدان ، بعد إصابته بالمرض ،عضو مجلس كبار الباحثين في المملكة والرئيس السابق لمجلس القضاء الأعلى ،في حين تحمس عدد كبير من النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السعودية تنعيه ببالغ الحزن والأسى.


تفاصيل وفاة الشيخ صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة

 يتساءل البعض عن سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان في السعودية ، فالشيخ صالح اللحيدان موجود في العناية المركزة منذ ديسمبر الماضي ، وأعطي تنفسًا صناعيًا بعد أن فقد القدرة على التنفس بسبب مرض الرئة ، وتم نقله إلى المستشفى منذ شهر ديسمبر ، ومع تقدمه في السن ، كانت جهوده العلاجية قاسية ، ولا صحة لما ينتشر من أن الشيخ صالح اللحيدان رفض تناول جرعة من العلاج الكيميائي لأنه يسبب الشعر فقال: “أحببت الله أن يرمي لحيتي بعيدًا “. الشائعات الغرض من الشائعات هو محاولة تشويه صورة العلماء وأنهم يرفضون العلاج ويفضلون الموت على فقدان شعر اللحية.


الشيخ صالح اللحيدان

الشيخ صالح اللحيدان ،يعتبر الشيخ صالح بن محمد اللحيدان من أبرز الدعاة والقضاة في المملكة العربية السعودية. شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى حتى عام 2009. من مواليد منطقة القصيم عام 1931 يبلغ الآن 90 عامًا ، وهو عضو في هيئة كبار العلماء بالمملكة منذ إنشائها ، كما أنه عضو في رابطة العالم الإسلامي ،كان في ديسمبر الماضي تعرض الشيخ صالح اللحيدان لأزمة صحية أدت به إلى دخوله القاعة. العناية المركزة بمستشفى الرياض ذو امتياز والشيخ نفسه صالح اللحيدان من مواليد مدينة البكيرية بمنطقة القصيم ، ومن ضمنه عدة المناصب ، ومنها عضو هيئة كبار العلماء منذ إنشائها ، وعضو رابطة العالم الإسلامي ، ورئيس سابق للمحكمة العليا.

ولد صالح اللحيدان في مدينة البخيرية بمنطقة القصيم عام 1350 م. كما شغل منصب رئيس المحكمة العامة بالرياض بين عامي 1964 و 1970 ، وقاضيًا بالنقض وعضوًا في مجلس القضاء الأعلى عام 1970 ، ورئيسًا لتحرير مجلة راية الإسلام التي شاركت في تأسيسها ، و سكرتير ونائب رئيس البحث العلمي والفتوى في المملكة. عضو هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1391 هـ ، وعضو رابطة العالم الإسلامي. تأسيس مجلة راية الإسلام ومديرها ورئيس تحريرها


موعد ومكان الجنازة

الشيخ صالح اللحيدان ،وسط الحزن الذي يخيم على طلابه ومعجبيه ، يتساءل عدد كبير من الناس عن مكان وموعد تشييع جنازة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان ، وقد أعلنت أسرته رسميًا عن موعد ومكان الجنازة ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم في العاصمة السعودية الرياض ، شغل اللحيدان منصب رئيس المحكمة العامة بالرياض من عام 1964 إلى عام 1970 ، وقاضياً عن التمييز وعضو مجلس القضاء الأعلى عام 1970 ، وستقيم صلاة الجثمان على جثمان المرحوم الشيخ صالح اللحيدان ، ظهر اليوم الأربعاء ، بمسجد الراجي بالرياض.

تابع أيضا : متى موعد زيادة رواتب السعوديين 2022


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن تفاصيل وفاة الشيخ صالح اللحيدان ومكان صلاة الجنازة وكذلك التعرف على الشيخ صالح اللحيدان وحزن الكثير على وفاته .

السابق
حقيقة وفاة عبد اللطيف المنور مؤسس مجموعة فرقة ثلاثي الفرح
التالي
تفسير حلم رؤية غروب الشمس في المنام

اترك تعليقاً