تعليم

يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي

يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي

يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي ، تعتد الصلاة الركن الثاني من اركان الاسلام ، وهي المفروضة على المسلمين، وفيها يتقرب المسلم الى الله تعالى لاخد الاجر العظيم، ولكن في هذا السؤال له في اللغة العربية والاعراب ، فمثلا يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي ، تابعو معنا .

يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي

كلمة خاشعاً في هذه  الجملة تعتبر حال ومن المعلوم ان الحال هو نكرة وتكون في الجملة الفعلية على شكل فضلة ، وياتي الحال ليوضح هيئة الفاعل وللحال العديد من الصور من اشهر هذه الصور انه ياتي على شكل المفرد وتكون من اكثر الاستخداماً ولمعرفة الحال يمكن وضع اداة السؤال كيف في الجملة ، فاذا كانت الكلمة المطلوبة هي الاجابة فتكون اعراب الكلمة حال ، ويكون اعرابها حسب موقعها في الجملة .

اجابة حل يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا

اجابة حل يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا
اجابة حل يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا

خاشعاً هي حال ففي هذه الجملة ظهر الحال على حيئة جملة فعلية ويعود الضمير في كلمة خاشعاً الى المسلم وهو اسم نكرة ، واتت كلمة خاشع لتبين حالة المسلم في الصلاة انه يجب ان يكون خاشعاً، فيمك ان نجد الحال منصوب، ففي هذه الجملة الحال منصوب بالفتحة الظاهرة لانها لم تسبق من الاحرف الناسخة او الناقصة .

ما هو الحال في اللغة العربية

يكون الحال في اللغة الهربية على وصف شيئاً ويكون في الجملة الفعلية ليبين وقت حدوث الفعل، وغالباً ما يكون نكرة، حيث يكون منصوب بالفتحة الظاهرة ، ويمكن تمييزه بانه يكون اجابة السؤال كيف ، ومن الامثلة على الحال يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا ، وكلمة الخشوع وصفت الفاعل وهو المسلم في صلاته .

يؤدي المسلم الصلاة خاشعا كلمة خاشعا هي حال ، لان مفهوم الحال في اللغة العربية هو وصف الفاعل وغالباً ما يكون الحال نكرة، وايضاً يتم اعراب الحال في اللغة العربية بالفتحة الظاهرة .

السابق
المسلمين مجتمعون اداة التمني المناسبة
التالي
كلام عن رمضان بالإنجليزي مترجم 2022

اترك تعليقاً