المملكة العربية السعودية

ما هو يوم التأسيس السعودي والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

ما هو يوم التأسيس السعودي والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

ما هو يوم التأسيس السعودي والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني ، يعد هذا من أكثر الموضوعات التي تهم الشعب السعودي على خلفية الأمر الملكي الصادر عن جلالة الملك سلمان ، والذي يقضي بأن يكون اليوم الثاني والعشرون من شهر فبراير عطلة رسمية في المملكة بمناسبة الاحتفال بالسعودية يوم تأسيس السعودية ، وفي السعودية يتحدث عن هذا اليوم الفرق بينه وبين اليوم الوطني السعودي ولماذا يعتبر الثاني والعشرون من فبراير موعد التأسيس الرسمي.

ما هو يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية ،هو يوم قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود رحمه الله ، ويعتمد في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ، وذلك بموجب المرسوم الملكي المعلن في اليوم السابع والعشرين من شهر يناير عام 2022 م. 

موعد يوم التأسيس السعودي 2022

ويصادف تاريخ التأسيس في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 ، والذي سيصادف 21 شباط فبراير 1443 هـ،  وتجدر الإشارة إلى أن تحديد هذا اليوم جاء في شكل مرسوم ملكي صدر بإذن من جلالة الملك سلمان بن عبد الله آل سعود في 27 يناير 2022 م ، والذي حدد يوم 22 فبراير من كل عام عطلة رسمية، بمناسبة ذكرى قيام الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية دولة متطورة، على مدى عدة قرون أصبحت المملكة العربية السعودية الحالية.

اقرا ايضا :_ بحث عن يوم التاسيس السعودي بالانجليزي مع الترجمة

ما هو اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني هو تاريخ توحيد الدولة ويصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام وهو تاريخ توحيد الدولة على يد الملك عبد الله بن عبد الرحمن الذي أطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية ، كما يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي تكريما لتوحيد الدولة ، والغرض من هذا اليوم هو تكريم الملك عبد الله مؤسس الدولة ، ونشر سيرته الذاتية والإنجازات الهائلة التي حققها في توحيد المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

وهناك بعض الأمثلة التي توضح بالتفصيل والتفاصيل الموضحة في اليوم السعودي الأساسي واليوم الوطني السعودي.

الاختلاف: اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية: يوم التأسيس السعودي تحديد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعرف بأنه اليوم الذي يحتفل فيه الشعب السعودي بذكرى التوحيد تحت علم واسم واحد وهو المملكة العربية السعودية ، وأول ملك لها الملك المؤسس عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ، يُعرف يوم التأسيس السعودي بأنه اليوم الذي يحتفل فيه الشعب السعودي بذكرى قيام الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – بذكرى قيام الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية لأول مرة عام 1727 م ، وهي الدولة التي كانت العاصمة الدرعية، تاريخ اليوم هو 23 سبتمبر من كل عام ميلادي ، 22 فبراير من كل عام ميلادي. أهدافها هي:

  • ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله.
  • تكريم الملك المؤسس عبد العزيز حجر عظيم حجر عظيم.
    من بين أهدافه:
  • تحديد اليوم واليوم العام العظيم الذي قامت فيه الدولة ومكانة ووجود وأسس هذه الدولة التي تطورت على مدى القرون الماضية.
  • عرض الخطوات والخطوات المبكرة التي اتخذها الأئمة وحكام السعودية للوصول إلى المملكة العربية السعودية الحالية التي تعد من أكبر الدول في الوطن العربي.
  • العيد الوطني السعودي هو يوم عطلة رسمية في 23 سبتمبر من كل عام ميلادي. اليوم الأساسي يوم التأسيس الرسمي هو 22 فبراير من كل عام ميلادي.

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد تحدثنا لكم عبر السطور السابقة بالمعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع أعلاه وهو ما هو يوم التأسيس السعودي والفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني ، نتمنى لكم أحلام يملئها الخير والسعادة ، والى مزيد من المعرفة الثقافية والإجتماعية  .

 

السابق
اسماء المقبولين للتوظيف في سلك التعليم بدولة قطر
التالي
كلمات اغنية يسألون مصطفى الزبيدي 2022

اترك تعليقاً