رياضة

أبو تريكة يتعرض لهجوم بعد تصريحاته

أبو تريكة يتعرض لهجوم بعد تصريحاته حول حملات دعم المثليين

أبو تريكة يتعرض لهجوم بعد تصريحاته ، أثارت التصريحات التي أدلى بها الأهلي ونجم المنتخب المصري السابق والمحلل الرياضي محمد أبو تريكة على قناة بي إن سبورتس حول حملة الدوري الإنجليزي لدعم المثليين ، قدرًا كبيرًا من الجدل، وجاءت التصريحات عقب حلقة استوديو تحليلية لمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي ضد مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي في ستامفورد، سنتحدق عن هذا الموضوع بالتفصيل ،تابعو معنا.


اللاعب محمد ابو تريكة

لاعب كرة قدم مصري دولي سابق ، كان يلعب كلاعب خط وسط مهاجم أو كمهاجم ثان. يبرز كرياضي الذي يشبه أسلوب لعبه أسلوب اللاعب الفرنسي الشهير سيندي سيدني ، بالإضافة إلى اللمسة السحرية ومهارات المراوغة والاختراق ، كما أنه يساهم في تسديد الأهداف وتسجيلها، بدأ مسيرته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كصغار ، ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي ومعه ذهب إلى الدوري المصري الممتاز واستطاع اللعب معهم أربع مرات. وتعتبر الفترة الأكثر تسجيلاً في البطولة ، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا: 2005 ، 2006 ، 2008 ، 2012 ، 2013 ، كأس السوبر الأفريقي 4، حصد 7 ألقاب دوري و 3 ألقاب و 4 كؤوس سوبر محلية مع آل- النادي الاهلي، في عام 2012، ذهب إلى بانياس على سبيل الإعارة، حيث فاز معهم ببطولة الأندية الخليجية لكرة القدم ، ثم عاد إلى الأهلي عام 2013 وفاز بدوري أبطال إفريقيا 2013 مع الأهلي للمرة الخامسة بعد البطولة.


ما هي قصة أبو تريكة والمثلية

وفي استوديو تحليلي على قناة beIN Sports ، أعرب عن استيائه من ارتداء لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز شارات تحمل علم المثلية الجنسية ، ودعا اللاعبين المسلمين إلى رفض مثل هذه الأفعال مثل هذه الخطوة، ويحث برنس أوف هارتس مسؤولي شبكة “بي إن سبورتس” على إنكار هذه الظاهرة ، من خلال بث المباريات فقط حيث تدعم الفرق هذه الظاهرة ، دون تحليل الاستوديو أثناء المباراة ، قبل المباراة أو بعدها.


أبو تريكة يتعرض لهجوم بعد تصريحاته حول حملات دعم المثليين

يشير أبو تريكة إلى الجولات الرسمية التي يدعم خلالها الدوري الإنجليزي الممتاز حقوق المثليين من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر ، حيث يرتدي اللاعبون شعارات مؤيدة للمثليين مثل ربطات العنق والدبابيس وأربطة قوس قزح، وقال: “صحيح أن الدوري الإنجليزي من الناحية الفنية هو الأقوى في العالم ، لكن هناك ظواهر لا تنسجم مع عقيدتنا وديننا” ، وقال “أديان الجنة ضد الشواذ مرة أخرى”، كما دعا نجم الأهلي السابق اللاعبين العرب والمسلمين إلى الاعتذار عن المشاركة في مثل هذه المباريات والجولات، وفرضت شعبية النجم السابق الأهلي البالغ من العمر 43 عامًا على بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي الآراء ، لكن تعليقات أبو تريكة أثارت موجة من الجدل على نطاق واسع ، لا سيما في أوساط وسائل الإعلام. بيان اللاعب. ووصف لاعبون مصريون ذلك بـ “خطاب الكراهية الذي يساهم في التحريض ضد الفئات المهمشة”، وبحسب شبكة “أثليتيك” الناطقة بالإنجليزية، فإن تصريحات أبو تريكة ضد المثلية الجنسية تراجع داخليا من قبل قنوات “بي إن سبورت” القطرية، تؤكد القنوات القطرية أنها بعيدة كل البعد عن مزاعم أبو تريكة ، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نقلتها الشبكة الناطقة باللغة الإنجليزية: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية ، فإننا نمثل وندعم الناس ونستفيد من جميع الخلفيات واللغات والثقافية. التراث في 43 دولة متنوعة بشكل لا يصدق ، كما نظهر كل يوم “، بدوره ، قال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز لصحيفة The Athletic: “نحن بصدق نختلف مع آراء منتقدينا، الدوري الممتاز ونواديه ملتزمون بدعم مجتمع المثليين وتوضيح أن كرة القدم للجميع”.

 

إقرأ أيضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا أبو تريكة يتعرض لهجوم بعد تصريحاته حول حملات دعم المثليين، نتمنى أن يكون المقال قد نا إعجابكم.

 

السابق
ماجد مريض بالسكري اي مما يلي يجب ان يحذره في الاكل والشرب
التالي
كيفية تحميل تطبيق الكهرباء بنسخته المطورة في السعودية 2022