اسلاميات

أروع دعاء ليلة الإسراء والمعراج 1443 فضل يوم الاسراء والمعراج وقصة

أروع دعاء ليلة الإسراء والمعراج 1443 فضل يوم الاسراء والمعراج وقصة

أروع دعاء ليلة الإسراء والمعراج 1443 فضل يوم الاسراء والمعراج وقصة ، ليلة الإسراء والمعراج من الليالي الهامة والمباركة التي يحتفل بها المسلمون في اليوم السابع والعشرين من شهر رجب المبارك ، لأنه في تلك الليلة العظيمة والمباركة كانت رحلة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، صعد النبي من المسجد الكبير إلى الأقصى في فلسطين ونحتفل بهذه الليلة من كل عام وننظم العديد من الحفلات التذكارية ونقرأ القرآن الكريم ، ومن أفضل الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها في تلك الليلة الدعاء إلى الله تعالى .

أروع دعاء ليلة الإسراء والمعراج

أروع الدعاء ليلة الإسراء والمعراج ما هي ليلة الإسراء والمعراج من أهم الأسئلة التي تدور في أذهان كثير من الناس ومن سمع تلك الإعجازه الإلهية ، الذي كان نصرة الله تعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ومصر له ودعوته ، بعد أن أنكره المشركون أنه نبي أرسل في القرآن تحذيرا ، وجاءت رحلة الإسراء والمعراج دليلاً على نبوته وصدق ما جاء به.

زمان ومكان ليلة الإسراء والمعراج

اختلف كثير من العلماء في أكثر من شيء في رحلة الإسراء والمعراج. ومن الأشياء التي اختلفوا فيها وقت الرحلة ومكانها. وقال كثير من العلماء إن الرحلة تمت قبل الهجرة بثلاث سنين ، ومنهم من قال ذلك قبل الهجرة بسنة. كانت في الحجر بالمسجد الحرام ، وهذا مرجح قائل: (سبحان من حمل خادمه ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى). ومنهم من قال إنه كان ينام تلك الليلة مع ابنة أبي طالب أم هاني ، وهناك رأي آخر في الحرم كله مسجد ، و اللهم انا عبدك ابن عبدك ابن امتك. الوهمي.

قصة ليلة الإسراء والمعراج

  • كانت رحلة الإسراء والمعراج أن سيدنا محمد كان نائمًا ، فجاء إليه ثلاثة ملائكة من بينهم جبرائيل وميخائيل ، ثم حمله سيدنا جبرائيل على جناحه وهو مستلقي على ظهره ، ثم قطع سيدنا جبرائيل. بطنه وغسلها بماء زمزم ليبرأها من أي طغيان وملأ قلبه بالإيمان والهدى والحكمة.
  • ثم خير بين اللبن والخمر ، فاختار شرب الحليب ، فشربه ، ثم حمل الرسول على حيوان اسمه البراق ، ثم سار معه حتى وصل إلى طيبة ، حيث نزل والنبي. صلى معها.
  • ثم مشى مرة ثانية ووصل إلى جبل سيناء حيث كلم الله موسى وصلى عليه النبي.
  • ثم أكمل السير ووصل إلى وجهته إلى البيت الحرام ، فنزل ودخل المسجد الأقصى ، وهناك التقى بجميع الأنبياء قبله وسلم عليهم ، وحيوه ، ثم صلى معهم وحدتين من الأنبياء. دعاء.
  • وبدأ رحلة الصعود حيث صعد النبي معه إلى السماء الأولى ورأى الكثير من أحداثها. ثم صعد إلى الثاني فرأى زكريا وعيسى بن مريم. ثم صعد إلى السماء الثالثة ورأى يوسف ثم صعد إلى السماء الرابعة ، ورأى إدريس ، وفي الخامسة رأى هارون ، وفي السادس رأى موسى ، وفي السابعة رأى إبراهيم ثم انتهى به المطاف في سيدرا آل. – المنتهى.
  • قدمه جبرائيل إلى ملك ، وصعد الملك معه إلى العرش ، فأعطاه الله تحديات ، فقال سيدنا محمد (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وهنا فرض الخمسين صلاة. ثم رافق جبريل النبي فرأى في السماء ما لم تره عين ، ثم نظر إلى النار فرأى عذابها الشديد. ثم سأل الرسول الله تعالى أن كل ما يخفف من خمسين صلاة ، فجعلها عشر. ثم طُلب منه إجراء التخفيف مرة أخرى.
  • فصلى الصلوات خمس صلوات فقط ، وكان ذلك عن طريق جبريل عليه السلام ، ثم قال الله تعالى (فرضت عليك وعلى أمتك خمسين صلاة وخمسة بخمسين ، وثبت واجبي فكان. خفف عن عبادي) ، ثم رجع جبريل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مكان نومه الذي أخذ منه ، وهكذا انتهت الرحلة وكل ذلك. كان في ليلة واحدة.

 

لذلك نذكر كل تفاصيل تلك الرحلة الكاملة التي كانت من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى بأي منطقة ، ثم كان هناك جبل في الأرض محاطة بالمسجد الأقصى ، فصعد عليها النبي صلى الله عليه وسلم ، وخرج منها النبي صلى الله عليه وسلم. ويؤيد الله دعوته ويكون صادقاً مع نبوته.

السابق
كلمات اغنية اللي بينا بالايام وصبح كلامنا فاتر
التالي
هل نامجون متزوج من جين