منوعات

أصل حكاية شجرة الكريسماس مع احتفالات رأس السنة

أصل حكاية شجرة الكريسماس مع احتفالات رأس السنة

أصل حكاية شجرة الكريسماس مع احتفالات رأس السنة ، ومع اقتراب نهاية العام وبداية العام الجديد ، تبدأ جميع المولات والمتاجر في شراء شجرة كبيرة وتزيينها بالأضواء والأجراس ، ليس هذا فحسب ، بل سيطروا على زينة عيد الميلاد بكل أشكالها وألوانها ، الأمر الذي يدفع العائلات والأصدقاء للتنزه والتقاط الصور بجانب تلك الزخارف السعيدة التي ليست أحلى من تغيير العام الجديد ، وأيضًا تجلب العائلات الخشب إلى المنازل وتزينه ، وهو نوع من العادات السعيدة التي تضيف جوًا من السعادة إلى المنزل.


أصل شجرة الكريسماس

أصل حكاية شجرة الكريسماس ، قصة شجرة الكريسماس لها العديد من الروايات ، إحداها تقول أن الفكرة تعود إلى العصور الوسطى في ألمانيا مع الغابات الصنوبرية دائمة الخضرة ، حيث كانت عادة بعض القبائل الوثنية التي عبدت الإله “ثور”. من الغابات والرعد ، لتزيين الأشجار ، ثم احتفلت إحدى القبائل المشاركة بناء على اقتراح بتضحية بشرية.

أما بالنسبة للاحتفال بعيد ميلاد المسيح ، فقد عاد إلى القديس بونيفاس عندما أرسل مرسلاً إلى ألمانيا. وجدهم يقيمون احتفالهم تحت شجرة. قاموا بتقييد ابن أحد الأمراء وكانوا يعتزمون ذبحه ذبيحة لإلههم “تور”. هاجمهم وأنقذ ابن الأمير من أيديهم ، ثم قطع هذه الشجرة ونقلها إلى المنزل ثم زينها ، وألغيت منها بعض العادات مثل وضع الفأس ، وأضيف إليها نجمة على شكل نجمة. رمز لنجم بيت لحم.


علاقة شجرة الكريسماس بعيد الميلاد

أصل حكاية شجرة الكريسماس ، شجرة الميلاد المزينة هي أقدم رمز احتفالي يعبر عن البهجة والسعادة التي يبدأ الكثيرون في تزيينها منذ بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) ، وتستمر حتى الاحتفال بالوحي الذي يتميز بطابع مسيحي فريد. يسوع وشجرة الميلاد ، ما عدا ذلك .

تعتبر شجرة الكريسماس المزخرفة أقدم رمز احتفالي يعبر عن البهجة والسعادة التي بدأ الكثيرون في تزيينها منذ أوائل ديسمبر ، وتستمر حتى الاحتفال بالوحي الذي يتميز بطابع مسيحي فريد.


لماذا نضع شجرة عيد الميلاد

أصل حكاية شجرة الكريسماس ، هناك العديد من القصص حول شجرة عيد الميلاد. الأصل الدقيق لشجرة عيد الميلاد غير معروف تمامًا. ولكن في العديد من الثقافات ، كان للأشجار الخضراء ، مثل التنوب والتنوب ، معنى خاص. هذه الأشجار ، حسب نفس الرواية ، تستخدم لحماية الناس من الأرواح الشريرة والقوى الطبيعية أثناء تنقلهم من سنة إلى أخرى.


ختاما : نكون قد أوجزنا أصل حكاية شجرة الكريسماس مع احتفالات رأس السنة و أصل شجرة الكريسماس و علاقة شجرة الكريسماس بعيد الميلاد ولماذا نضع شجرة عيد الميلاد.
السابق
كيفية البحث في الجريدة الرسمية الجزائرية العدد الاخير
التالي
ما هو سور الصين العظيم