صحة

أعراض فايروس هانتا

أعراض فيروس هانتا

أعراض فايروس هانتا ، ينتشر الفيروس من خلال التعرض للقوارض المصابة ، حيث تبدأ العدوى بحمى مفاجئة وصداع وآلام في العضلات وأحيانًا أعراض بطنية ، يتبعها سعال وضيق في التنفس ، يليه طفح جلدي ومشاكل في الكلى ، يمكن أن تؤكد اختبارات الدم لنوع الفيروس التشخيص ، يتم استخدام الأكسجين والأدوية لتثبيت ضغط الدم إذا تأثرت الرئتين ، وقد تكون هناك حاجة لغسيل الكلى إذا تأثرت الكلى ، تصيب مثل هذه  الفيروسات المضادة للفيروسات أنواعًا مختلفة من القوارض في جميع أنحاء العالم.

 

إنتشار فايروس هانتا

حيث ان تم الحصول على الفايروس في بول وبراز القوارض ، كما و تنتشر العدوى عندما يتلامس الأشخاص مع القوارض أو برازها أو بولها ، أو ربما عندما يستنشقون أجزاء من الفيروس في أماكن تحتوي على كميات كبيرة من براز القوارض ، كما و تشير بعض الأدلة إلى أنه من النادر أن ينتشر الفيروس من شخص إلى آخر ، كما أصبحت العدوى الفيروسية أكثر شيوعًا وانتشاراً عن السابق .

 

الأعراض الناتجة عن الإصابة بفايروس هانتا

هناك أعراض مصاحبة لفايروس هانتا كغيره من الفيروسات ومن هذه الأعراض مايلي:

  • ظهور الحمى مفاجئة على المصاب .
  • الشعور بالصداع وآلام في العضلات  و تظهر بعد أسبوعين من التعرض لبراز أو بول القوارض.
  • الألم في منطقة البطن  و إسهال و قيء .
  • تبقى هذه الأعراض من 4 أيام الى 15 يوم حسب مناعة و جسم المصاب .

 

كيفية معرفة الإصابة بفايروس هانتا

يتم الكشف عن الإصابة بفايروس هانتا عن طريق تحاليل الدم للتعرف على الفيروس ،يُشتبه في التشخيص عندما تظهر أعراض نموذجية على المرضى المعرضين للفيروس ، يمكن أن تؤكد اختبارات الدم لنوع الفيروس التشخيص ، كما ويُجري الأطباء اختبارات دم أخرى لتقييم وظيفة الكلى والأعضاء الأخرى. يمكن إجراء تصوير الصدر بالأشعة السينية في حالة الاشتباه في الإصابة بالمتلازمة الرئوية ، عادة ما يتم إجراء اختبار صدى الموجات فوق الصوتية للقلب لاستبعاد الأسباب الأخرى للسوائل المحيطة بالرئتين.

 

طرق العلاج لفايروس هانتا

يتم العلاج عبر هذه الطرق والتي أبرزها مايلي :

  • رعاية داعمة .
  • الإدارة متلازمة الرئة ، يتم استخدام الأكسجين والأدوية لتثبيت ضغط الدم .
  • العلاج المتلازمة الكلوية والديلزة الدموية والريبافيرين .

 

إقـــرأ أيـــضاً

 

وفي الختام ، فإن فايروس هانتا هو مرض فيروسي ينتقل من القوارض إلى البشر عبر بولها أو برازها ، حيث يمكن للفيروس أن يتسبب في التهابات شديدة في الرئتين مع مصاحبته ل السعال وضيق التنفس أو الكلى مع طفح جلدي وآلام في البطن وأحيانًا فشل كلوي ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

 

السابق
تحميل كتاب كيف تستفيد من أعدائك pdf
التالي
معنى اسم الله القدوس في القرآن الكريم والسنة النبوية