منوعات

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة في جميع أنحاء العالم

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة في جميع أنحاء العالم

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة في جميع أنحاء العالم، لقد تسائل الكثيرين عبر مواقع شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي نظراً لقرب بداية العام الجديد عن العادات والتقاليد التي يتميز بها الشعوب ، حيث يخبرنا بوضوح أنه بغض النظر عن مدى تقدم الحضارة ومهما كانت متقدمة ، سيظل الإنسان يؤمن بعمق في بعض الخرافات التي لا تزال تهيمن على عقول الأغلبية ، تابعوا معنا أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة.


الاحتفال برأس السنة في الدنمارك

من أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة حول العالم تقليد الدنمارك في تكسير الأطباق والأواني الخزفية مع العائلة والأصدقاء ، وكلما زاد عدد أكوام الأطباق المكسورة أمام منزل أحدهم ، كان ذلك جيدًا ودليلًا على شعبيته ، وهذه العادة انتقلت إلى حد ما إلى بعض الأماكن في الوطن العربي ولكن على نطاق أوسع بعض الناس يكسر الزجاج وأي شيء يمكن أن ينكسر ، مثل: قرى لبنان وبعض الضواحي إلى مصر ، وهذه العادة تقوم على أساس أنها تجلبها. جيد ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتقاد مرتبط بإحساس الشخص بالراحة بعد كسر شيء ما لأنه يتركه ويحاول تنفيس الطاقة السلبية بداخله.


الاحتفال برأس العام في تركيا

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة ،تستضيف تركيا الكثير من الفعاليات الاحتفالية العالمية مثل البلدان والمحليات الأخرى ، وهي واحدة من أغرب تقاليد الاحتفال بالعام الجديد في جميع أنحاء العالم ؛ مثل:

  • تقاليد الأناضول: يتنافس الكثيرون على جلب الماء عند شروق الشمس في الأول من كانون الثاني (يناير) ؛ لأنهم يعتقدون أن أول من يحصل عليها سيكون ثريًا.
  • في 26 أو 27 ديسمبر ، أي قبل حوالي 4 أو 5 أيام من الاحتفال ، يُرش الدقيق على أبواب المنازل ؛ إنهم يعتقدون أن وفرة الطحين للترحيب بالعام الجديد فأل خير.
  • في الساعة 12.00 منتصف ليل 31 ديسمبر ، تم إلقاء فاكهة “الرمان” من نوافذ المنازل تعبيراً عن المشاركة الجماعية في الاحتفال.

تقاليد رأس السنة بفرنسا

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة تعد فرنسا من أفضل الأشخاص بشكل عام ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالخرافات والعادات الغريبة ، فلا مجال هنا للعقل ؛ حيث يمكن رؤية الناس في الشوارع وهم يصدرون ضوضاء عالية من أي نوع للاعتقاد بأن هذا الحدث يخيف الأرواح الشريرة ويبعدهم عن المكان ، بالإضافة إلى ذلك هناك فعل أكثر حضارة وهو الاحتفال بإعداد كعكة. وشطيرة محلاة مع مشروبهم الحلو والمحلي لتناولها مع العائلة أو الأصدقاء. أيضًا ، يجب أن يكون أول شخص يدخل المنزل بعد منتصف الليل رجلاً ، والفرنسيون سعداء برؤية أولئك الذين يأتون إليهم في تلك الليلة.


عادات الاحتفال برأس السنة بالأرجنتين

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة ،تقع في أمريكا الجنوبية وتعد واحدة من أغرب تقاليد الاحتفال بالعام الجديد حول العالم ، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر التقاليد فائدة ، حيث:

  • يتم تمزيق الأوراق والوثائق وإلقائها من الشرفات كنشاط عائلي ثم تمطر على المارة في الشوارع ، وهو ما يعد ميزة لإعادة استخدام المورد مرة أخرى.
  • يميل الناس إلى تقديم ساقهم اليمنى أثناء السير في الشوارع اعتقادًا منهم أن هذا يجلب الفوائد والتقدم.
  • اليوم ، كتقليد شعبي ، يرتدي الجميع ملابس داخلية وردية بينما ترتدي النساء المتزوجات اللون الأحمر.
  • وضع العملات المعدنية والمال في الأحذية للاعتقاد بأن هذا السلوك يجلب الثروة.

تقاليد السنة الجديدة في آلمانيا

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة ،هناك الكثير من الاحتفالات الغريبة في ألمانيا المتحضرة ، ومنها ما يلي:

  • السنة الجديدة تسمى يوم سيلفستر.
  • يتم التنبؤ من نوع ما عن طريق ذوبان الأشكال الرصاصية بلهب الشمعة ، والنظر إلى الأجزاء الساقطة ومحاولة التمييز بين أشكالها ومعانيها ؛ كمؤشر لما قد يحدث في العام الجديد ، يشير شكل القلب المائل ، على سبيل المثال ، إلى الظروف العاطفية
  • إن تناول الكارب متفائل بأنه سيجلب لهم الحظ والثروة.
  • احرصي على ترك جزء من العشاء ، فهذه علامة على الخير والوفرة التي يأملها الجميع في العام الجديد.

تقاليد الاحتفال بالسنة الجديدة لدى الفراعنة

أغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة ،يعود الاحتفال بهذا اليوم إلى العصر الفرعوني في مصر القديمة ، حيث تم الاحتفال بهذا اليوم ببعض السمات المميزة ، ومنها:

  • لعمل الفطائر والكعك وزينها بالرموز والنقوش الدينية.
  • اخرج إلى الحديقة للاستمتاع بالهواء النقي.
  • زيارات المقابر يعلم الجميع احترام قدماء المصريين للقبور.
  • المسابقات وإعطاء الهدايا والألعاب وكرنفالات الزهور ، وكان هذا اليوم يسمى في هذا الوقت “نوروز” أو نوروز ، وترجمة الكلمة تعني اليوم الجديد.

تقاليد مخيفة للاحتفال برأس السنة

فيما يتعلق بعرض أغرب تقاليد الاحتفال بالعام الجديد حول العالم ، سنناقش العادات المخيفة حول العالم ، وهي:

  • في غينيا ، وخاصة قبيلة “زامبيا” ، يُسجن الأطفال في أكواخ وتكون الأمور خطرة على الشباب ، كما يُجبر الرجال على أكل (السائل المنوي) ليكونوا رجالًا أقوياء.
  • تقوم بعض مناطق نيودلهي بإلقاء الأطفال الصغار والأطفال من سطح ضريح بابا عمر على ملاءة أو مرتبة سميكة كنوع من الطقوس الدينية.
  • في بعض أجزاء سويسرا ، تكون الطقوس مخيفة بشكل أكبر ، حيث يطارد بعض المهرجين والأشخاص المجهولين المارة في الشوارع ، وقد يكون سبب التعقب والتهديد الذي يجعل الليل مخيفًا بشكل لا يُصدق ، عن طريق التعيين مع أحد هؤلاء المهرجين. لـ Hi M.
  • في بعض مناطق العالم ، وخاصة كندا ، يغمس شخص أنفه في الزبدة.
  • كنس شوارع بعض المدن وخاصة في ألمانيا.

إقرأ أيضاً : تخفيضات رأس السنة 2022 عروض نهاية العام 2021

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد تحدثنا لكم في السطور السابقة حول المعلومات الكافية فيما يتعلقأغرب تقاليد الاحتفال برأس السنة  في جميع أنحاء العالم ، متم بحفظ الله ورعايته .

السابق
ما هي رائحة الفطر البرتقالي ؟
التالي
أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة