عام

من أغني 10 شخصيات في الوطن العربي

من أغني 10 شخصيات في الوطن العربي

من أغني 10 شخصيات في الوطن العربي، حيث يعد من أكثر التساؤلات والاستفسارات التي يرغب بمعرفتها شريحة كبيرة من الناس في العالم العربية وذلك لمعرفة قائمة اغنى 10 شخصيات في الوطن العربي من حيث الاستثمار في الأموال والمشاريع الريادية وإدارة الأعمال وغيرها، وقد جاءت قائمة اغنى 10 شخصيات في الوطن العربي بعد قيام مجلة فوربس تصنيفها لعام 2022 من إحصاء هذه الشخصيات ومعرفة ثروتهم الكبيرة.

أغني 10 شخصيات في الوطن العربي 2022

على مدار سنوات طويلة يتم وضع إحصائية لأغنى 10 شخصيات في الوطن العربي والتي تقام كل عام من قبل مجلة فوربس المجلة الأشهر عالمياً والتي تضع تصنيفها للمليارديرات العرب في العالم، ففي العام المنصرم 2021 وحتى عام 2022 بقيت هذه القائمة مشابهة إلى حدٍ كبير للعام المنصرم، وقد وجد أغني 10 شخصيات في الوطن العربي، وكان على رأس هذه القائمة الملياردير المصري ناصف ساويرس الذي يعتبر الأغنى عربياً في العالم، وقد بلغت ثروته في عام 2022 أكثر من سبعة مليار دولار.

قائمة أغني 10 شخصيات في الوطن العربي

حسب ما قامت به مجلة فوربس للمليارديرات العرب في العالم فقد شهد العام تراجعاً كبيراً نوعاً ما عن العام الماضي بنحو 52.9 مليار دولار عن العام الماضي بانخفاض نحو نصف مليار دولار تقريباً، وتأتي قائمة أغني 10 شخصيات في الوطن العربي حسب مجلة فوربس على النحو التالي:

  • الملياردير المصري ناصف ساويرس.
  • الملياردير الجزائري يسعد ربراب وعائلته.
  • الملياردير المصري نجيب ساويرس.
  • الملياردير نجيب وطه ميقاتي.
  • الملياردير الإماراتي حسين سجواني.
  • الملياردير الإماراتي عبدالله بن أحمد الغرير.
  • حل في المرتبة الثامنة كلاً من الملياردير المصري محمد منصور. الملياردير العماني سهيل بهوان، وكذلك الملياردير الراحل عبدالله الفطيم.

أغنى رجل في العالم العربي 2022

أما التساؤل المطروح حول أغنى رجل في العالم العربي لعام 2022، فقد أصدرت مجلة فوربس للمليارديرات العرب لعام 2022 قائمتها السنوية في نسختها السادسة والثلاثين، وقد تراجعت هذه القائمة بنحو 21 ملياردير عن العام الماضي 22 مليارديراً عربياً وذلك بعد وفاة الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم ابن عم الملياردير عبدالله الفطيم، ليصبح ناصف ساويرس أغنى رجل في العالم العربي لعام 2022.

من أغني 10 شخصيات في الوطن العربي، حيث تصدر هذه القائمة الملياردير المصري الأغنى في العالم العربي ناصف ساويرس وقد بلغت ثروته الصافية في عام 2022 بنحو 7.7 مليار دولار بخسارة ست مائة مليون دولار عن العام الماضي ولكنه تمكن من تصدر هذه القائمة لهذا العام حسب مجلة فوربس.

السابق
كم تبلغ جائزة اللوتو المغربي؟
التالي
سناب اسماء العنزي الرسمي