ثقافة عامة

أفضل انواع الياسمين شرح سريع عن أشهر أنواع من الياسمين

أفضل انواع الياسمين شرح سريع عن أشهر أنواع من الياسمين

أفضل انواع الياسمين شرح سريع عن أشهر أنواع من الياسمين ، إن الكثيرين من الناس و خاصة الفتيات من يحبون الأزهار والورود وخاصة أزهار وورود الياسمين ، لما تحمله من منظر جميل وروائح جميلة تجعل كل من يحملها ويشم عطرها يشعر بالسعادة والجمال ، حيث أنه في معظم الاحيان نجد من يذهب للخطبة من فتاة ما أو زيارة حبيب أو مريض ، يقوم بشراء الزهور ويبحث عن أطيبها جمالاً ورائحاً ، سنوضح لكم بعض من أنواع ورود الياسمين في السطور التالية من مقالنا هذا .

 

ياسمين ملاك الجناح

الياسمين جناح الملاك هو نوع من انواع الأشجار التي تحمل الورود ، وهي عبارة عن شجيرة جذابة وشجيرة ترابية تنتج رائحة بيضاء رائعة بألوان أرجوانية يسعى الكثير من الأشخاص للحصول عليها ، وهي نوع من الياسمين لأنها شجيرة دائمة الخضرة وتملأ الفراغ بين السلالة الأصلية ، شجيرات جزر بوتري في بابوا غينيا الجديدة وفلوريدا في الأمريكتين ، يتراوح ارتفاع أجنحة الملاك لشجرة الياسمين من 4.6 إلى 6 أمتار وطول الشجيرة من 60 إلى 120 سم ، ويتطلب التقليم الكثير من ضوء الشمس وقليل من الظل.

 

ياسمين شامي

ياسومي شامي شجرة شبه دائمة الخضرة بمظهر جميل ورائحة لطيفة للغاية. تزهر في أواخر الربيع أو أوائل الصيف وتنتهي في الخريف. تشكل مجموعات كبيرة من الزهور البيضاء وتعيش في المناخات الباردة ، موطن هذا النوع من الياسمين هو آسيا الوسطى ، لكنه يُزرع الآن في العديد من المناطق ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، وينمو بطول يصل إلى ثلاثة أمتار ، ويتعرض لكثير من ضوء الشمس وقليل من الظل.

 

ياسمين بري

يزدهر هذا النبات دائم الخضرة أو شبه دائم الخضرة في المناخات الباردة وينتج أزهارًا صفراء داكنة من الربيع إلى الصيف ، وهو غطاء أرضي كبير أو غطاء حائط ، ولكنه ينمو ببطء نسبيًا ومقاوم للجفاف والآفات ، وهو شائع. اسماء الياسمين الاصفر والفواكه ياسمين وياسمين فلوريدا ، يأتي الياسمين البري من جنوب أوروبا ، ويتراوح ارتفاعه من 3 أمتار إلى 3.50 مترًا ، وغالبًا ما يحب التعرض للشمس والظل القليل.

 

ياسمين إيطالي

يُعرف الياسمين الإيطالي أيضًا باسم الياسمين الأصفر وهو أحد أفضل الياسمين بين البستانيين في المناخات الحارة. نظرًا لسهولة العناية بها وقلة الاهتمام بها ، فهي تتميز بأوراقها الخضراء الزاهية ، والزهور الصفراء العطرة ، والفواكه السوداء الزاهية ، وفترة ازدهار طويلة جدًا – من أواخر الشتاء إلى أوائل الخريف ، ينمو بلد الياسمين الإيطالي في آسيا من 1 ، 50 إلى 4.50 م  ، إنه متوافق مع الكثير من الشمس والظل القليل.

 

ياسمين ياباني

هذه زهور صفراء أكبر من معظم أنواع الياسمين وتتفتح في أوائل الربيع وتستمر لعدة أسابيع. هذه الشجيرة كبيرة ولها فروع منتشرة ، لذلك يحتاج إلى قصه بانتظام ومن مميزاته أنه يتكيف مع الجفاف ويتراوح طوله من 0.60 سم إلى 1.50  ، كما أنه يحب التعرض لكثير من ضوء الشمس وقليل من الظل ، وإذ أنها تعد من أروع واجمل الورود الياسمين مقارنة بغيرها من أشجار الورود ، كما انها ذات منظر جمالي تجعل من يشاهدها يشعر بالراحة والهدوء .

 

إقرأ أيضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم في السطور السابقة من مقالنا هذا المعلومات الشاملة فيما يتعلق بموضوع أفضل انواع الياسمين شرح سريع عن أشهر أنواع من الياسمين ، وكما أوضحنا لكم في السابق تعد الورود من أجمل الهدايا التي يهتدي بها المحبين لجمالها وروائحها الكريمة ، نتمنى لكم حياة سعيدة ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
سبب وفاة إحسان المنذر
التالي
لماذا بنيت الاهرامات