عواصم ودول

أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا

أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا

أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا ، جزر البليار هي منطقة تقع في إسبانيا ، وهي واحدة من سبعة عشر منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في إسبانيا. عاصمتها مدينة ميورقة، وتنفرد المنطقة لمقاطعة واحدة وهي جزر البليار ، يتحدث سكان جزر البليار اللغة الكاتالونية والإسبانية ، وهما اللغتان الرسميتان للجزر ، ويتبنى السكان بشكل أساسي الديانة المسيحية الكاثوليكية ، وسنعرف في السطور القادمة أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا.

جزر البليار الأسبانية

جزر البليار هي منطقة تقع في شرق إسبانيا ، وهي واحدة من سبعة عشر منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في إسبانيا ، تتكون جزر البليار بشكل أساسي من أربع جزر رئيسية ، وتحيط بها عشرات الجزر الصغيرة المنتشرة حولها ، وهي جزيرة ميورقة (عاصمة جزر البليار والأكبر مساحة) ، وجزيرة منورقة ، وجزيرة إيبيزا. و فورمينترا ، وهي أصغرهم ، ولم يرد ذكرها في كتب التاريخ القديم ، قد تم التخلي عنها وغير مناسبة لرسو السفن .

أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا

جزر البليار تقع غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ويحيط بها البحر البلياري ، ومن الغرب شبه الجزيرة الإيبيرية ، وتقع الجزر على بعد 80 إلى 300 كيلومتر من إسبانيا. تتراوح إحداثيات جزر البليار بين خط عرض 30 ° إلى 39 شمالاً و 0° إلى 3 شرقاً ، تبلغ المساحة الإجمالية لجزر البليار 5,014 كيلومترًا مربعًا ، وأعلى قمة في الجزر هي بويغ ماجور. يبلغ ارتفاعه 1445 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، بينما تبلغ أدنى نقطة له هي 0 ، وهو ساحل البحر الأبيض المتوسط.

عدد سكان جزر البليار

وفقًا لتقديرات عام 2016 ، بلغ عدد سكان جزر البليار 1،107،220 ، وكانت العاصمة بالما دي مايوركا أكبر عدد من السكان في الجزر ، حيث بلغ  عدد سكانها 402،949 نسمة في ذلك العام ، أما تقديرات سكان الجزر الرئيسية لتلك السنة كانت على النحو التالي: جزيرة مايوركا: 402,949 نسمة بينما جزيرة إيبيزا: 49,549 نسمة، وجزيرة مينوركا: 28,641 نسمة. حيث أن جزر البليار لديها عدد من الأعراق. يشكل الإسبان الجزء الأكبر منها بنسبة 87 ٪ من إجمالي السكان.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة عن أين تقع جزر البليار التابعة لإسبانيا هي منطقة تقع في شرق إسبانيا في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط ويحيط بها البحر البلياري ، ومن الغرب شبه الجزيرة الإيبيرية ، وتقع الجزر على بعد 80 إلى 300 كيلومتر من إسبانيا.

السابق
ندى زيدان ويكيبيديا
التالي
كيفية الإستعلام عن المخالفات المرورية للزبائن