اسلاميات

أين ولد الرسول

ولد الرسول 2 1

ولد الرسول 2 1

أين ولد الرسول ،  هذا السؤال يسأل عنه الكثير من الناس سواء من طلبة المدارس أم من الأشخاص العاديين ، سنتحدث في هذا المقال ،معلومات عن خير البشر ، وهو الرسول صلى الله عليه وسلم، سوف نجيب على سؤال أين ولد الرسول ، ولكن قبل الإجابة على السؤال ، سنتحدث مقدمة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، من حيث إسمه ، وميلاده ، وصفاته ، لذلك نتمى أن تستفيدوا من هذا المقال ،وتزودوا فكركم وثقافتكم عن الرسول صلى الله عليه وسلم .

 

إسم سيدنا محمد (ﷺ) :

إسم سيدنا محمد (ﷺ) ، يجب على كل فرد مسلم بالغ عاقل  أن يكون لدية معرفة عن إسم الرسول (ﷺ)  لأن الكثير من المسلمون يعجز  عن الإجابة عنها .

إسم الرسول (ﷺ) هو : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، ويختم اسم قبيلته قريش ، بعد ما ذكرنا إسم الرسول  (ﷺ) كاملا سنقوم بذكر نسب الرسول (ﷺ) .

 

نسب الرسول (ﷺ) :

يعود نسب الرسول (ﷺ) إلى أصول طيبة كريمة، كما أن زواج أبيه بأمه كان على حسب ما تعارف عليه العرب الأكارم ، ثم اصطفى الله سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام- من هذه السلالة التي تحلت بمكارم الأخلاق، والفضائل الإنسانية العظيمة، والطبائع الفطرية النقية ،وأن الرسول أشرف الناس نسباً وأعظمهم مكانةً وفضلاً ، وقد تزوّج والد النبي عبد الله من آمنة بنت وهب، ووُلد النبي -عليه الصلاة والسلام- يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل ، وقد توفي والده وهو حمل في بطن أمه على الصحيح من أقوال العلماء، فولد الرسول يتيما .

 

متى ولد الرسول :

ولد النبي (ﷺ) ، في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، في يوم الاثنين ، في دارِ عقيل بن أبي طالب ، من عام الفيل، وقد سمي عام الفيل بهذا الاسم، لما حدث فيه من اعتداء أبرهة الأشرم وجيشه على الكعبة المشرفة ، وكان مولده في بداية النهار عند طُلوع الفجر ،أمّا تاريخ مولد النبيّ بالميلادي؛ فكان في الثاني والعشرين من شهر إبريل، في عام خمسمئة وواحدٍ وسبعين للميلاد.

أين ولد الرسول (ﷺ) :

ولد النبي(ﷺ) بمكة المكرمة في شعب أبي طالب، ويسمى أيضا بشعب بني هاشم؛ لحصار قريش لبني هاشم فيه ببداية الدعوة ،ومن الشواهد على ولادته في عام الفيل قول قيس بن مخرمة:”ولدت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم عام الفيل” .

 

أسماء النبيّ صلى الله عليه وسلم :

ذكر سيّدنا محمد (ﷺ) لنفسه العديد من الأسماء، فقال -عليه الصلاة والسلام:

  • محمد
  • أحمد
  • الماحي
  • الحاشر
  • العاقب

 

وفي الخاتمة ، بينا في هذا المقال بعض المعلومات عن سيدنا محمد (ﷺ) من إسمه ونسبه ، وولادته ، ومكان ولادته ، وأسماؤه وقمنا أيضا بإجابة على السؤال أين ولد الرسول (ﷺ) ،ونتمنى منكم أن تكونوا قد إستفدتم من هذا المقال ، وتعرفتم على سيدنا محمد (ﷺ) .

 

 

 

 

 

 

السابق
فيديو لحظة انتحار ميرنا عصفور الطبيبة الاردنية في مستشفى الجامعة الاردنية تويتر
التالي
تفسير حلم الأسنان تطيح .. تعرف على التفسيرات المتعددة