تعليم

إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ُ ظهور كرة ليست خضراءيساوي

إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ُ ظهور كرة ليست خضراءيساوي

إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ُ ظهور كرة ليست خضراء يساوي ، يمكن حل هذا السؤال عن طريق فرع الرياضيات الذي نحتاجه لتعلم هذا العلم ، حيث يتم فصل العلوم الأخرى مثل الجبر والإحصاء وحساب التفاضل والتكامل والعديد من العلوم الأخرى عن هذا العلم وتتداخل بشكل كبير في حياتنا اليومية ، وهذا العلم هو أساس العلوم الأخرى، حيث ان هناك الكثير من الاسئلة الرياضة إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ُ ظهور كرة ليست خضراء يساوي، تابعو معنا.

 

إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ظهور كرة ليست خضراء يساوي

يمكن الاجابة على هذا السؤال إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ظهور كرة ليست خضراء يساوي فان احتمال ظهور الكرة ليست خضراء يساوي من خلال قوانين الاحتمالات ، وذلك من خلال الشكل ادناه فستكون الاجابة 10/9

 

ما المقصود بالاحتمالات

يُقاس الاحتمال بأنه رقم بين الصفر والواحد حيث يشير الصفر إلى الاستحالة ويشير الواحد إلى التأكيد. كلما زاد احتمال الحدث، زادت إمكانية وقوع هذا الحدث. أحد الأمثلة البسيطة هي رمي العملة (غير المنحاز). لأن العملة غير منحازة، فإن الناتجين (وجه ونقشة) متساويان في الاحتمال تماما أي أن احتمالية ظهور الوجه تساوي احتمالية ظهور النقشة.

 

إقرأ أيضاً : اذا كان جهاز الحفار يعمل بشكل مستمر وكان العمق حاليا هو 206.4 ؟

 

إيجاد احتمال ظهور معين عن طريق الشكل

ساعدت قوانين الاحتمالات في إيجاد الحلول الصحيحة لمختلف الأسئلة التي تدور حول احتمال وقوع حدث، هناك العديد من القوانين التي يمكن من خلالها إيجاد العدد الإجمالي للعناصر العشوائية في فضاء العينة والعدد الإجمالي للعناصر واحتمال ظهور معين، على سبيل المثال:

  • احتمال وقوع حدث = عدد العناصر في الحدث / العدد الكلي للفضاء العيني.
  • احتمالية وقوع حدثين = احتمال وقوع حدث أمضروبة في احتمال وقوع حدث .
  • احتمالية حدوث احد الحدثین او كلاهما = احتمال حدوث أ+ احتمال حدوث ب + احتمال حدوث أو ب.

 

إقرأ أيضاً : اقل البراكين احتمالا للثوران مستقبلا هي البراكين

 

في الختام ، نكون قد وضحنا إذا سحب محمد كرة من الكيس في الشكل أدناه دون أن ينظر إليه فإن احتِمال ُ ظهور كرة ليست خضراءيساوي، وما المقصود بالاحتمالات، إيجاد احتمال ظهور معين عن طريق الشكل تمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو عثمان الخميس واهم المعلومات عنه
التالي
من هي ماريا فرهاد ويكيبيديا