رياضة

ابرز انجازات الرياضة المصرية في 2021

ابرز انجازات الرياضة المصرية في 2021

ابرز انجازات الرياضة المصرية في 2021 ،كشف محرك البحث العالمي “جوجل” ، عن معظم الكلمات البحثية التي يهتم بها المصريون في مختلف المجالات ، في تقريره السنوي لعام 2021 ، والذي شارفت على الانتهاء. تصدّر النادي الأهلي قائمة جوجل لأكثر الكلمات طلباً لمصر ، في مختلف المجالات الرياضية والفنية خلال عام 2021 الجاري ، 2021 عام حافل بالأحداث المهمة للنادي الأهلي ، خاصة على مستوى الفريق الأول لكرة القدم ، الذي نجح في تحقيق العديد من الإنجازات.

 


كأس العالم للأندية

ابرز انجازات ،بدأ النادي الأهلي إنجازات 2021 ، متوجاً بأول فريق كرة قدم بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في كأس العالم للأندية FIFA التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في فبراير الماضي ،قدم المارد الأحمر مسيرة محترمة في البطولة ، بعد فوزه على الدحيل 1-0 في المباراة الأولى ، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا في نصف النهائي بهدفين دون رد ، وفي مباراة تحديد المركز الثالث ، انتصر الأهلي على بطل أمريكا الجنوبية بالميراس بركلات الترجيح ، متوجًا بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.


السوبر الافريقي

ابرز انجازات ،ويعد تتويج الأهلي للسوبر الأفريقي ثاني إنجاز للجني الأحمر في عام 2021 ، حيث تمكن الفريق من تحقيق اللقب على حساب نهضة البركان المغربي ، بعد فوزه بهدفين دون رد في المباراة. جمعتهم معًا في العاصمة القطرية الدوحة ، واصل النادي الأهلي إنجازاته في إفريقيا عام 2021 ، عندما تمكن الفريق الأول لكرة القدم من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشر في تاريخه. وفاز منتخب غينيا الحمراء باللقب على حساب جنوب أفريقيا كايزر شيبس ، بعد فوزه في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد عبر محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمر السولية.


اخفاق محلي

ابرز انجازات ،فشل النادي الأهلي في تحقيق الإنجازات المحلية عام 2021 ، بعد خسارته بطولة الدوري في الأمتار الأخيرة على حساب غريمه التقليدي ، نادي الزمالك ، بعد 5 سنوات من السيطرة على اللقب، كما خسر اللقب المحلي أمام طلع الجيش ، في مباراة وصلت إلى ركلات الترجيح ، وفشل لاعبو الأهلي في تحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي ، وتعد انتخابات إدارة النادي الأهلي أبرز محطات القلعة الحمراء عام 2021 ، حيث تمكن محمود الخطيب من الفوز بالمقعد الرئاسي لمدة أربع سنوات جديدة. وفاز محمود الخطيب بالمقعد الرئاسي للأهلي بعد حصوله على 19307 أصوات ، فيما حصل العامري فاروق على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بأغلبية 19472 صوتا ، وحصل على أكثر من 7000 صوت.

تابع أيضا : وفاة زوج اخت الفنان محمود الليثى


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ابرز انجازات الرياضة المصرية في 2021 والتعريف بالبطولات المحلية والعالمية وانجازات النادي الأهلي.

السابق
من هو محمد الخطيب خطيب اسماء ابو اليزيد
التالي
رابط وخطوات تحميل برنامج تيم فيور مجانا