اسلاميات

ادعية رمضان جميلة مكتوبة

ادعية رمضان جميلة مكتوبة

ادعية رمضان جميلة،  يعتبر شهر رمضان المبارك من أروع وأجمل شهور السنة الهجرية وفيه التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ، وستستجاب الدعاء في شهر رمضان المبارك ، لأن الدعاء من أحب الأعمال إلى الله ، ولا بد لنا من الإكثار من الدعاء ، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. يستدعي المسلمون أجواء الإيمان والروحانية لهذا الشهر الكريم ، وتزويدهم بجرعات إيمانية لتحفيزهم على العبادة.

ادعية رمضان الجميلة

ادعية رمضان جميلة،  في هذا المقال سنقدم لكم أهم الأدعية القصيرة والمُجاوبة في رمضان ، حيث ينتظر جميع المسلمين قدوم شهر رمضان المبارك لهذا العام ، حتى يتم الرد على دعائنا. ولكي نتبارك من حيث لا نحصي ونعطيهم الخير والبركة ، حيث تنزل علينا رحمة ربنا من السماء ، فتفتح لنا أبواب العبادة والقوت لفتح أبواب الجنة.

أهم الأدعية المستجابة في رمضان

ادعية رمضان جميلة، لا يمكن أن ندخل شهر رمضان المبارك دون تهيئة نفسية وروحية لنيل روحانيته وبركاته ، ونبذل قصارى جهدنا حتى يتقبل الله صيامنا وقيامتنا وحسناتنا وزكاتنا وصدقاتنا ، و في نهاية الشهر الكريم نسأل الله أن يغفر ذنوبنا ويطهرنا.

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرّحمَتِكَ يامينَ.
  • اللهم ارزقني فيها العقل واليقظة ، وأبعدني عن الغباء والخداع ، وامنحني نصيبا من كل خير تنزله يا فاعلي الخير.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم إني عليها أن نفذ أمرك ، وأذوق فيها حلاوة ذكرك ، واجعلني فيها لأشكرك على كرمك.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأّاحَتِكَ يارحَمين.
  • اللهم امنحني نصيبا من كل خير تنزل فيه بكرمك ايها الكريم واجعلني فيه ذوقا حلاوة ذكرك. اللهم اجعلني فيها من عبادك الصالحين المطيعين المخلصين. اللهم اجعلني فيها من المتوكلين عليك ، منتصرا بين المقربين منك ، وأبعدني عن أعباء الغضب فيها.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم أعينني على صيامه وتوفيقه يا دليل الضالين. قربني منك بالرحمة إلى الأيتام وإطعام الطعام ونشر السلام والطيبة مع الشرفاء. اللهم اجعل الصلاح عزيز علي ، ابغضني الفاحشة والعصيان ، وارفع عني غضبك ونار بعونك ، أيها الذي لا يرحم. اللهم طهرها من القذارة والأوساخ ، وفيها أقدار سبرنا بالبشر ، وزيني استورنا فيها بالستر والعفة ، ومن أحملنا على العدل والإنصاف ، وأمن كل ذلك الخوف ، يا بسمتك عصمة خائفة.
  • اللهم لا تأخذني فيها بالعثرات ، ونجني من الذنوب والهفوات ، ولا تجعلني فيها هدفا للمصائب والآفات ، وأعطني السلام والراحة. اللهم أرزقني فيها أن أكون في اتفاق مع الصالحين ، وأبعدني عن مرافقة الأشرار ، وخذني فيها برحمتك إلى دار البر والصالحين والأبرار

الأدعية المختارة لشهر رمضان

ادعية رمضان جميلة، وهناك بعض الأدعية المختارة والمرغوبة لشهر رمضان المبارك ، مثل: التمني بالاستغفار ، والاستغفار ، والعافية ، والأمان والقبول ، وزيادة الرزق ، والقدرة على العبادة وتلاوة القرآن.

  • اللهم اجعل صومي فيها صيام الصائمين ، ووقوفي فيه قائم ، وحذرني فيه من نوم الغافلين ، وجرمني فيه يا إله العالمين ، عفوا يا الله عن المجرمين.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم في هذا اليوم قربني من سعادتك ، وعفني من غضبك وعقابك ، وأقرأ آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم اجعلني فيها من المتوكلين عليك ، واجعلني فيها من رابحيك ، واجعلني فيها بين المقربين منك بلطفك ، أيها الطالب المطلق.اللهم إني أسألك إيمانا لا يرجع ، نعمة لا تنتهي ، وأن ترافق محمد صلى الله عليه وسلم في أسمى جنة الخلود. اللهم ارحمنا الإيمان وزينه في قلوبنا ، أبغضنا الكفر والفسق والمعصية ، واجعلنا من الراشدين. اللهم اجعلنا نموت كمسلمين ، أحيانا كمسلمين ، وانضم إلينا الصالحين بلا خجل ولا فتنة. اللهم ارفعنا ولا تنقصنا ، اكرمنا ولا تفقد قلوبنا ، امنحنا ولا تحرمنا ، تؤثر علينا ولا تؤثر علينا ، وأرضنا وأرضنا علينا.

بعض الأدعية والأذكار المستحبة في رمضان

ادعية رمضان جميلة، الفائز في شهر رمضان هو من خرج من الشهر الكريم ، وقد رضي الله بحسناته ، وعفا عن ذنوبه ، وعفو عن ذنوبه ، وغفر زلاته وتقصيره.

  • اللهم احبني فيها على الصدقة ، وابغض فيها الفسق والعصيان ، ونهيني فيها السخط والنار بعونك ، أيها المعين لمن يستغيث.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم لا تلومني على العثرات ، تخلصني من الذنوب والسهو ، ولا تجعلني هدفا للمصائب والمصائب ، بشرفك ، أيها المسلمون.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم ارزقني فيها طاعة المتواضعين ، وافتح صدري بتوبة اليائسين ، في سلامتك ، يا سلامة المخيفين.

الصلاة في رمضان

استعدادًا لبداية شهر رمضان ، يستدعي المسلمون أجواء الإيمان والروحانية لهذا الشهر الكريم ، وتزويدهم بجرعات إيمانية لتحفيزهم على العبادة ، والرجاء بعون الله واستغفاره.

  • صلاة ليلة القدر يا الله ، نسألك أن ترفع ذكرك ، وتحمل حملنا ، وتطهر قلوبنا ، وتحصن أعضائنا ، واغفر لنا ذنوبنا ، ونسألك درجات أعلى من الجنة.
  • اللهم إنا نسألك خير ما طلب منك عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ونستعين بك من شر ما عبدك ورسولك يا رسولنا. طلب منك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ادعية رمضان جميلة، اللهم اجعلني فيها محبة لأصدقائك ، معادية لأعدائك ، مطيعًا لسنة خاتم أنبياءك ، يا عاصم قلوب الأنبياء. اللهم أجعل جهودي محمودة فيها ، وغفرت فيها ذنوبي ، وقبول أفعالي فيها ، وسترى فيها عيوبي يا خير السامعين. اللهم ارزقني عليها نعمة ليلة القدر ، غيّر أمري من المشقة إلى التخفيف ، واقبل اعتذاري ، وأزل عني الذنب والبلاء يا أهل البلاء. اللهم احفظ ثروتي فيها من النافلة ، وأكرمني فيها بتقريب الأمور ، وتقريب إمكانياتي فيها من بين الوسائل ، يا من لا ينصرها.
  • ادعية رمضان جميلة، تقبل الله صومنا وعملنا وحسناتنا. وعدنا الله بشهر رمضان المبارك سنوات عديدة. سامحنا الله كل ذنوبنا وتقبل صومنا. اللهم إنك عفو كريم وتحب المغفرة فاغفر لنا.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
كلمات اغنية قالي كلام بصراحة حلو دوخني مكتوبة
التالي
أجمل كلام غزل للحبيبة