رياضة

استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة

استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة

استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة ،كشف ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ، الأمير محمد بن سلمان ، عن المخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع جدة وسط المدينة الذي شهد وجود استاد رياضي دولي كبير جدا ويعتبر عالمي من نوع وكشف الحساب الرسمي لـ SPA Royal News على موقع التدوين المصغر “Twitter” عن صورة لتصميم الاستاد الرياضي ضمن مشروع جدة في وسط المدينة ، والذي سيتم تنفيذه وفق أحدث المعايير العالمية ومستوحى من السعودية. التراث المحلي للجزيرة العربية. مساء.


استاد رياضي في جدة

كشف الحساب الرسمي واس الاخبار الرسمية وموقع تدوينات على تويتر صور لتصميم استاد جدة الرياضي وفق معايير دولية وماخوذ من التراث السعودي ينضم الملعب الرياضي الدولي إلى الملاعب المرموقة في جدة ، وهي: ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “ملعب الجوهرة راديو” ، واستاد الأمير عبد الله الفيصل الذي تم تجديده. تحظى الرياضة بشكل عام بدعم هائل من الأمير محمد بن سلمان الذي ساهم في تحقيق نقلة كبيرة سواء من حيث النتائج أو من حيث تنظيم البطولات واستضافتها ، لذلك أصبحت السعودية صدارة المسابقات العالمية ، ويمكن أن تكون كذلك. 


مشروع وسط جدة

اليوم ، أطلق الأمين ، على أساس يومي ، المخطط العام والممتلكات المادية للمشروع في وسط مدينة جدة ، “جدة داون تاون الجديدة سابقًا” باستثمار 75 مليار دولار مخصص للتطوير 5.7 مليون دولار ،  يهدف مشروع جدة في وسط المدينة إلى إنشاء وجهة عالمية في قلب جدة سواء كانت ترفيهية أو رياضية أو ثقافية أو تجارية أو سكنية ، مع المرحلة الأولى من المشروع واستقبال الزوار عام 2027 والمرحلة الثانية عام 2030 .


صور استاد رياضي عالمي

استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة
استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة
استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة
استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة

الاستاد عالمي في جدة

تدشين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير وسط جدة. المخطط العام والملامح الرئيسية لمشروع وسط مدينة جدة (جدة وسط البلد الجديد سابقاً) ، بإجمالي استثمارات 75 مليار ريال مخصصة لتطوير 5.7 مليون متر مربع ، بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. يأتي إطلاق الخطة الشاملة لمشروع وسط جدة كجزء من اهتمام الوصي بتطوير جميع مناطق ومدن المملكة ، وتماشياً مع أهداف رؤية المملكة لعام 2030 ، حيث يهدف المشروع إلى خلق مساحة عالمية. وجهة في قلب مدينة جدة بإطلالة مباشرة على البحر الأحمر ، مما يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي لمدينة جدة.


تابع أيضا : يطلب الدعاء له قبل وفاته مباشرة محمد الشمري بالسعودية

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على استاد عالمي يزين مشروع وسط جدة وتكلفته ومتى سيكون جاهز وبعض الصور عن الاستاد

السابق
لماذا تتعاقد السعودي مع ألمع نجوم كرة القدم العالميين؟
التالي
من هو محمد غانم الشمري ويكبيديا