صحة وجمال

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, تم ذكر العسل في القرأن الكريم علي أنه أحد الشفائين ذلك بسبب ما يحتويه من فوائد صحية كثيرة تفيد جسم الانسان, يحتوي علي عدة أنواع من الفيتامينات كما يحتوي علي الأحماض التي تساهم في العمليات الكيميائية التي تحدث داخل جسم الانسان, العسل يستخدم لاغراض كثيرة منها للشفاء ومنها للصحة ومناه للعناية بالبشرة, لذلك سوف نتحدث في السطور التالية عن اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت بالتفصيل.

أسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة في اسرع وقت

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, كما ذكرنا فوائد زهر العسل ، فهو يتذكر أيضًا فوائد العسل للبشرة ، حيث يدخل العسل في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة ويصنع أقنعة العسل للوجه أو الأقنعة التي يعمل كل منها على علاج البشرة ونقاءها ، و من أهم هذه الوصفات قناع العسل والخيار: يعمل هذا الخليط على إعطاء البشرة مزايا عديدة ، حيث يعمل قناع العسل والخيار على علاج البقع الداكنة على الوجه. كنا نعمل على توحيد لون البشرة ، وتركها ناعمة ونقية ، للحصول على أفضل النتائج ، كرري هذا القناع مرتين يوميًا.

طريقة تحضير اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت

المقادير: أحضر ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف خيار مهروس: اخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي المزيج على الوجه ، واتركي القناع على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفي الوجه جيدًا بالماء البارد.

ماسك العسل والحليب

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, في هذا القناع ، يتم الجمع بين الفوائد المتعددة للحليب وفوائد العسل اللامتناهية ، ويمنح البشرة كل العناية والحلول التي تحتاجها. يساعد قناع الحليب والعسل على تقليل الخطوط الدقيقة وتجاعيد الوجه ، ويحافظ على ترطيب البشرة ويجعل الوجه ناعماً وحريرياً.

خطوات التحضير:

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, احضري كميات متساوية من العسل والحليب ، ثم اخلطي المكونات مع بعضها جيدًا حتى يتم الحصول على عجينة ، ضعيها على الوجه واتركيها لبعض الوقت ، ثم اشطفي الوجه جيدًا بالماء الفاتر. ماسك من العسل وماء الورد يساعد هذا القناع على تفتيح لون بشرة الوجه ، بالإضافة إلى جعلها تبدو أكثر إشراقًا ونضارة.

طريقة التحضير: أحضر ربع كوب من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد ، اخلطي هذه المكونات جيداً ، ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفي الوجه جيداً بالماء البارد.

قناع العسل والكركم والحليب

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, ثلاثة مكونات ، كل منها غني بالفيتامينات والمعادن النفيسة ، كل منها يساعد في حل مشكلة في الجلد أو الحفاظ على الجلد ، يعمل هذا الماسك على إمداد الوجه بنسبة كبيرة من الترطيب ، وذلك لوجود الحليب والعسل ، ويعمل الكركم على تفتيح وتوحيد لون البشرة ، كما يعمل العسل على تجديد شباب البشرة وعلاجها. اعتدنا على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. للحصول على أفضل النتائج ، كرر هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع.

خطوات التحضير

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, يجب إحضار ملعقة صغيرة من العسل ، وربع ملعقة كركم ، وملعقة صغيرة من الحليب ، وتخلط جميع المكونات معًا ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف الوجه جيدًا. الماء الفاتر ثم الماء البارد.

أقرأ ايضا: أضرار زبدة الشيا على الشعر والبشرة

قناع العسل والزبادي

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, يتم مزج فوائد العسل مع الزبادي لإعطاء البشرة مظهراً مشرقاً. يساعد حمض اللاكتيك في الزبادي على تفتيح لون بشرة الوجه وكذلك إزالة البقع الداكنة ، وتتأثر البشرة بأشعة الشمس ، بينما يرطب العسل البشرة ويهدئها ، للحصول على أفضل النتائج ، كرري هذا القناع يوميًا.

طريقة التحضير:

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, اليكم خطوات التحضير:

أحضر نصف ملعقة عسل ، وملعقة زبادي. تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء.

اسهل وصفات العسل للعناية بالبشرة فى اسرع وقت, ان العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي يهتم بها الرجال والنساء خاصة لذلك هناك عمليات بحث كثيرة عن طرق وبدائل طبيعية للحفاظ علي البشرة والعناية بها, من أهم الطرق الطبيعية هي استخدام العسل في العناية بالبشرة , هناك عدة طرق منها عمل ماسك عسل ومنها طريقة العسل مع الزبادي وطريقة العسل مع الحليب ومع الكركم كلها طرق للعناية بالبشرة باستخدام العسل فضليها سيدتي لنتائج مذهلة.

السابق
أسماء المقبولين في برنامج استقطاب وتأهيل المتميزين
التالي
تجربتي مع الكثيرا لتكبير المؤخرة