اسلاميات

اشهر زينة شهر رمضان 2022 صور زينة رمضان جديدة 1443

اشهر زينة شهر رمضان 2022 صور زينة رمضان جديدة 1443

اشهر زينة شهر رمضان ، يرتبط شهر رمضان في أذهان الناس وقلوبهم بالعادات والتقاليد ويختلف الناس في علاقتهم بشهر رمضان ، ومن هذه العادات زينة رمضان ، والزينة الرمضانية مصدر فرح للأطفال وفرحة للكبار ، كما يذكرونهم بما كانوا يفعلونه من قبل من زينة تلك الدول وعلى رأسها الصين تصنع الزينة الرمضانية ، وهناك مصانع متخصصة تصنع الزخارف ، وتصدرها للعالم الإسلامي بأسعار مخفضة ، لأنها تنتج الزخارف من مواد رخيصة الثمن ، فيفضل الناس الشراء على الصنع.

زينة رمضان

اشهر زينة شهر رمضان ، اختلف الكثير من المهتمين بأخبار الناس وعاداتهم حول زخرفة شهر رمضان ، واتفق كثير منهم على أن تاريخ هذه العادة يعود إلى الدولة الفاطمية.

حيث كان الناس في الشوارع والأزقة يفتحون أبواب الأزقة والشوارع في رمضان حتى الصباح ، مع وضع بعض الأعمال فيها لإضاءتها حتى ينتهي الناس من صلاة التراويح ، ويترك الناس حتى الفجر للصلاة.

واستغلت الدولة الفاطمية ذلك ، ورفعت لافتات كُتبت عليها شعاراتها وأهم مبادئها ، ليتمكن الناس من الارتباط بهذه المبادئ.

ظهر الفانوس لأول مرة عام 262 هـ ، عندما جاء الخليفة الفاطمي المعز الدين من تونس ، وارتباطه بمصر ، وانتقال مقر الحكومة هناك.

تطور زينة رمضان

اشهر زينة شهر رمضان ، كانت زينة رمضان مصنوعة من مواد بسيطة عمل الأطفال على توفيرها ، حيث يجمعون البنسات القليلة من بعضهم البعض ، وتلك البنسات لشراء مواد مثل الورق الملون ، وأدوات لتركيب الزينة ، وحبال لتعليقها.

غالبًا ما يساهم الكبار ببعض الجهد سواء في صنع الفانوس أو تعليق الزينة أو غير ذلك.

اشهر زينة شهر رمضان ، مع التطور الحديث ودخول عصر التكنولوجيا ارتبطت الزخارف ببعض الأعمال الرمضانية التي يحبها الأطفال مثل يوها وطمطم في أواخر القرن الماضي ، مع عمل بعض الصور الخاصة بالسنة وتعليقها على الزينة أو عمل صورة. فانوس يغني اغنية المسلسل او اغاني رمضان التي يحبها الكبار والصغار.في السنوات الأخيرة ، أصبحت الشخصيات الشعبية والمعروفة من فنانين أو لاعبين مثل محمد صلاح ، اللاعب المصري الدولي ، مشهورة.

مواد لعمل زينة رمضان

اشهر زينة شهر رمضان ، كان هناك العديد من المواد التي صنعت منها زينة رمضان. قديما كانت الزخارف تصنع من الورق المقوى والشرائط الملونة وبعضها مصنوع من قماش الخيامية الذي يحتوي على رسومات إسلامية تبهر العيون بألوانها الزاهية وأشكالها الهندسية الرائعة التي تنسجم مع روح شهر رمضان. ثم تطورت المواد وأصبحت بلاستيكية ، وبعض أنواع الألعاب الصغيرة ، وبعض الأضواء التي تبهر العينين.

صناعة الديكور الرمضاني

اشهر زينة شهر رمضان ، نظرا لانتشار زينة رمضان في الدول الإسلامية ، استطاعت بعض الدول تحويل هذه العادة من متعة وترفيه للأطفال ، إلى صناعة ومهنة تصدر ما تنتجه إلى الدول الإسلامية ، وبالتالي الكثير من فرحة رمضان. الزينة كانت غائبة. كل ما علينا فعله هو تعليقها ، وليس جعلها كما كنا نفعل من قبل ، بل وحتى التدافع على جمالها.

ظهور الشارع في رمضان

اشهر زينة شهر رمضان ، في شهر رمضان ، تشبه الشوارع عروس تتزين لتستقبل عروسها ، حيث تعانق الزخارف الأضواء على مآذن المساجد والمساجد. إنه لأمر رائع أن نعلن للعالم أجمع فرحة المسلمين بقدوم ذلك العيد الذي يغفلنا مرة واحدة في السنة.اشهر زينة شهر رمضان ، نستقبل رمضان بإشعال أنوار الزينة ، ونوعه بإطفاءها وخلعها وتخزينها للعام المقبل ، فيظهر حزن على فراق رمضان ، لكن نتمنى أن نشهد رمضان آخر لنضع الزينة.

 

 

الزينة الرمضانية من الأشياء التي تسعد الجميع ، كبارا وصغارا ، وتشارك كل الدول الإسلامية في تعليق هذه الزخارف وإتقان أشكالها.في الجمال شهر رمضان وعاداته وتقاليده ارتبطت به منذ الصغر ، ونأمل أن يستمر في الوجود. شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
هل ميسي رجع الى برشلونه مرة آخري
التالي
استخدامات كيناكومب للمنطقة الحساسة