صحة

اعراض الناسور العصعصي واسبابه وأفضل طرق علاجه

اعراض الناسور العصعصي واسبابه وأفضل طرق علاجه

اعراض الناسور العصعصي واسبابه وأفضل طرق علاجه,تعتبر منطقة العصعص متواجدة فوق فتحة الشرج بداخل الأرداف أسفل الظهر او ما تسمى “بعظمة الذنب”,تسبب أعراض الناصور العصعصي ألام في منطقة أسفل الظهر,كما ويعد مرض الناسور العصعصي من الحالات المرضية الغير شائعة حول العالم,ولكن يؤثر الناسور على الحركة والجلوس والقيام بالمهام اليومية ،سنتناول في مقالنا هذا عن الناسور العصعصي ,وما هي أعراض الإصابة بالناسور العصعصي,وأسباب الإصابة به,وطرق علاج المرض.

اعراض الناسور العصعصي واسبابه وأفضل طرق علاجه

يعد الناسور العصعصي كيس يحتوي من الشعر المتساقط الذي يتكون في أسفل الظهر في منطقة العصعص,بحيث يتحول هذا الكيس مع مرور الوقت الى كتلة لحمية,يمكن أن يسبب الناسور تورم في المنطقة التي يظهر بها.

يصيب مرض الناسور العصعصي الذكور أكثر من النساء بحيث يظهر عند الشباب البالغين ويعد بعد سن الأربعين نادر الحدوث,يشكل الناسور ألم شديد للمصاب بمرض الناسور العصعصي وهذا الألم يؤدي الى ظهور ورم في المنطقة المصابة نتيجة إحتوائها على الشعر الزائد.

أعراض الإصابة بالناسور العصعصي

يصاحب هذا المرض العديد من الأعراض ومن أهمها ما يلي:

  • ألم في منطقة أسفل الظهر.
  • خروج دم أو صديد في منطقة أسفل الظهر.
  • الشعور بالالالم الشديد في منطقة العصعص.
  • خروج روائح كريهة من الصديد.

أسباب الناسور العصعصي

هناك مجموعة مختلفة من أسباب الإصابة بمرض الناسور العصعصي وأهمها ما يلي:

  1. الجلوس لفترات طويلة دون التحرك والتنقل.
  2. السمنة وزيادة الوزن.
  3. كثافة الشعر المتواجد في منطقة العصعص.
  4. من أسباب الإصابة بهذا المرض هو ولادة الشخص بهذا المرض.
  5. تجمع خلايا الجلد الميت والشعر المتساقط.

طرق علاج الناسور العصعصي

يوجد هناك طريقتين لعلاج الناسور العصعصي وهي كالتالي:

  • العملية الجراحية: بعد ظهور وبيان أعراض الناسور يقوم الطبيب بتنظيف المنطقة المصابة والتخلص من الشعر المتراكم وخلايا الجلد الميتة وإزالة الناسور العصعصي.بعد الإنتهاء من العملية يغطى الجرح بالفتيل الطبي.
  • العلاج بإستخدام الليزر: يعتبر الليزر من أحدث العلاجات المستخدمة للتخلص من الكثير من الأمراض ,ويستخدم الليزر بكي المنطقة المصابة للتخلص من الأنسجة التالفة وخلايا الجلد الميتة,يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المصابة فقط.

اقــــــــــرا ايضا

نصل هنا الى ختام مقال الناسور العصعصي,وما هي الأعراض المصاحبة للناسور,والأسباب التي تؤدي للإصابة بالناسور العصعصي,وطرق علاج الناسور العصعصي ،شكرا عزيزي القارئ على إتمام القراءة.

السابق
مشاهدة فيلم bird box barcelona مترجم 2023 كامل على ايجي بست
التالي
شروط القبول في الامن البيئي