ثقافة عامة

افضل المسلسلات التاريخية

افضل المسلسلات التاريخية
 افضل المسلسلات التاريخية
     افضل المسلسلات التاريخية

افضل المسلسلات التاريخية

افضل المسلسلات التاريخية ، تعتبر المسلسلات التاريخية  من أقل الأعمال الدرامية إنتاجية ، وذلك  بسبب تكاليفها المالية الباهظة ،  وحساسيتها ووجود العديد من النصوص التاريخية المتضاربة حول الشخصيات التي ستشير إليها هذه الأعمال ، نجحت الدراما العربية والأجنبية  في تقديم العديد  من المسلسلات التاريخية المحترمة ،  رغم الصعوبات المذكورة أعلاه  ، والتي واجهت المخرجين والمنتجين  ومتقمصي الأدوار .

من أهم المسلسلات التاريخية التى نشرت

حبث أن من  أهم المسلسلات التاريخية التي عرضت في الدراما نتاول العديد منها في هذا المقال

مسلسل العبابيد

يتحدث  المسلسل عن  قصة المملكة  في تدمر ، والتقاليد والعادات القديمة التي عيشت في الضواحي ،  والمزارع القريبة من مدينة تدمر منذ القدم  ، التي كانت تحكمها الملكة زنوبيا ،  بحث في العديد من الأحداث و الموضوعات ، بما في ذلك ما أكسبه من انتماء المرأة إلى عائلة محترمة، حيث بث لأول مرة في عام 1997 ، وبث لأخر مرة عام 2004م.

مسلسل الطارق

تناول المسلسل  قصة حياة الزعيم  والبطل الإسلامي طارق بن زياد الذي لعب دورًا رئيسيًا في فتح بلاد الأندلس  وتحريرها من المعادين وانتشار الإسلام فيها ، والطريقة التي ذهب بها هذا القائد لتحقيق النصر العظيم ، حيث عرض لأول مرة في عام 2004م.

مسلسل عمر

تناول سيرة الصحابي عمر بن الخطاب ،  تم تصويره في عدة دول عربية وبلغ عدد حلقاته 30 حلقة ، واستمر التصويرتقريباً عامين ، وشارك فيه نخبة  مميزة من  نجوم العرب منهم غسان مسعود ، ماهر خضر ، مي سكاف ، فادي صوبيا ، نجا سفاكوني ، خالد. الكيش ونجوم آخرون ، حيث انتج عام 2012 ، وكلف قرابة 200 مليون  دولار .

مسلسل (Bands of Brothers) عصبة الأخوة

يحكي المسلسل التاريخي القصير “Brothers League” ، الذي يتألف من جزء واحد ، من تأليف “Tom Hux” ، قصة الوحدة العسكرية “Easy” في  الولايات المتحدة الأمريكية ، وأحداثها مليئة بالأحداث المشوقة والعصيبة ، و التدريبات ،  والثكنات العسكرية  ، والعمليات العسكرية التي عملت ضمن نطاقها الوحدة في دول أوروبا ، حتى استسلمت دولة  اليابان وانتهاء  الحرب ، حيث تم تصنيفه  المسلسل التاريخي الأعلى تصنيفًا ، إلى حد بنسبة  (9.4 من 10) ، في العام 2001 ، حيث حاز على العديد  من الجوائز لقصته الحقيقية التي تستند إلى أحداث وأفعال  رواها أحد أبطال  الوحدة العسكرية “اEasy”.

السابق
ما هو التحميض في العلاقة الزوجية
التالي
كم عدد السعرات الحرارية في المانجو، وأهم فوائدها