صحة

افضل انواع اللولب واسعارها

افضل انواع اللولب واسعارها

افضل انواع اللولب واسعارها,يعتبر اللولب من وسائل منع الحمل,حيث تلجأ إليه الكثير من النساء لمنع حدوث حمل,حيث تعددت وسائل منع الحمل مثل الحبوب والحقن الوريدية,حيث يعتبر اللولب من أكثر الطرق والوسائل أمانا,وفعالية,سنقوم في مقالنا التعرف على اللولب,والتعرف على أنواع اللولب وأفضلها,وسنتعرف على أسعارهم,كما ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

 

ما هو اللولب

اللولب هو عبارة عن جهاز يتم تركيبه في عنق رحم المرأة,وذلك لمنع دخول الحيوانات المنوية للبويضة,ويتم تركيب اللولب في أخر أيام الدورة الشهرية,حيث يعمل اللولب على عدم تلقيح البويصة من قبل الحيوانات المنوية.

افضل انواع اللولب واسعارها

إن اللولب يتم تركيبه آخر أيام الدورة الشهرية,حيث في تلك الأيام تعمل على تسهيل تركيب اللولب,ومن المعروف للولب عدة انواع,من خلال السطور التالية سنتعرف على أنواع اللولب وأفضلها كما يلي:

  • اللولب النحاسي

هو أداة تعمل على منع حدوث العمل من خلال سلك نحاسي رقيق ملتف حول اللولب,تمنع وصول الحيوانات المنوية لعنق الرحم,حيث أن أيوانات النحاس تؤثر سلبا على الحيوانات المنوية,وتعمل أيوانات النحاس على تحيدها حيث تكون سامة للحيوانات المنوية,يساعد اللولب النحاسي على تدمير البويضة وعدم قدرة أي حيوان منوي من إختراق البويضة,لا يحتوي اللولب النحاسي على هرمونات صناعية يمكن أن تؤثر على صحة المرأة,يدوم اللولب لفترة لا تقل عن 10 سنوات,يمكن أن يكون للولب النحاسي أثار جانبية سلبية لبعض النساء اللواتي يستخدمنه وسيلة لمنع الحمل.

  • اللولب الهرموني

يعمل هذا اللولب بإعتماده على إفراز هرمونات مثل هرمون الحمل البروجستيرون وغيرها من الهرمونات,حيث تعمل هذه الهرمونات على جعل مخاطية المهبل أكثر سمكا لمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة,ويعمل أيضا على تقليل سمك بطانة الرحم كي يمنع فرصة حدوث تلقيح للبويضة من خلال منع الحيوانات المنوية من الدخول.يدوم لفترة خمس سنوات.

 

أسعار اللولب

  • اللولب النحاسي: يعتبر اللولب النحاسي متوفر من وزارة الصحة ويتبر سعره 2 جنيه,ويتم تركيبه مجانا في الأماكن النائية,وأما في العيادات الخارجية سعره يتراوح من 100 جنيه حتى 300 جنيه.
  • اللولب الهرموني: يتراوح سعلر اللولب الهرموني من 200-500 جنيه,وقد يختلف السعر في العيادات الخاصة.

 

اقــــــــــــــــــرا ايــــــــــــــــــضا 

نصل هنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اللولب,وأفضل أنواع اللولب المتبعة لمنع حدوث الحمل,وأسعار اللولب ،شكرا لك عزيزي القارئ على القراءة.

السابق
اسباب عزل 57 قاضاً في تونس
التالي
ما تفسير رؤية البق في المنام و ما الذي يدل عليه