رياضة

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022 ، من المعروف ان في شهر رمضان تختلف الكثير من الامور التي اعتاد على فعلها الشخص بشكل يومي ومن هذه الانشطة الرياضة، فمن المعروف ان الرياضة في وقت الصباح في رمضان تكون بعض الشيء ضارة لان الجسم خلال اليوم فيه نقص من السوائل بسبب الصيام ، فيما يتسائل العديد حول افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022 ، تابعو معنا .

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022

الرياضة اثناء الصيام يعتبر من الامور الخطرة ، بسبب قلة السوائل وضعف الحركات، وارتفاع درجة الحرارة ، لان الرياضة تلزم مجهود كبير وتؤدي الى ضغط الحركات والعضلات، لذلك ممكن ان يؤدي لعب الرياضة في الصباح او في وقت الصيام الى مجهود كبير على القلب، واليكم افضل اوقات ممارسة الرياضة :

  • لعب رياضة لمدة 90 دقيقة قبل الغروي وتكون هذه الرياضة عبارة عن تمارين خفيفة، ويجب ان يكون الجو في وضع من البرودة، لان هذه الرياضة تكون على معدة فارغة ، وتكون هذه الرياضة الخفيفة مثل المشي السريع والركض الخفيف .
  • بعد القيام بالافطار بساعة يمكن لعب الاثقال والرياضة الثقيلة ، ولكن يجب ان يكون الافطار خفيفاً حتى لا يشكل ضرر على المعدة او على القلب، ويمكن شرب الماء الكثير من اجل ترطيب الجسم، وتزويد الجسم بالسوائل .
  • من الساعة الثانية والرابعة فجراً ، هو افضل وقت للمارسة الرياضة اي قبل السحور ، يحيث يحصل الجسم على قوة كبيرة من اللياقة البدنية وتزود الجسم بالطاقة .

أنواع التمارين الرياضية خلال شهر رمضان

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022
افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022

عند ممارسة الرياضة في شهر رمضان يجب على الشخص ان يركز على بعض من الامور ، في البداية يجب التركيز على تمارين القوة وتمارين القلب وتمارين المرونة ، لان الهدف من هذه التمارين هو ابراز القوة الى العضلات، ولكن يجب ان تكون التمارين الرياضية خفيفة بعض الشيء حتى لا تؤدي الى ارهاق الجسم أو القلب، ويجب ان تستهدف هذه التمارين الجزء السفلي من الجسم لتجنب اي خطر واقع كانخفاض ضغط الدم أو ما شابه .

نصائح تساعد في الحفاظ على اللياقة في شهر رمضان

هناك العديد من الاوقات للمارسة الرياضة في شهر رمضان ، للمحافظة على لياقة وصحة الجسم في شهر رمضان ، وهناك بعض من النصائح لتساعد في الحفاظ على لياقة الجسم :

  • يجب ان يكون مدة الرياضة من 30 الى 45 دقيقة .
  • يجب شرب الماء والسوائل بشكل متكرر عند وقت الافطار .
  • تناول بعض من الاطعمة الخفيفة ، وتجنب الدهون والحلويات .
  • تناول بعض من السكريات والدهون القليلة .

 

افضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 2022 ، هناك العديد من الاوقات المفضلة للقيام بعمليات الرياضة في شهر رمضان ، وافضل هذه الاوقات بعد الافطار بساعة او قبل السحور ، ويجب ان تكون التمارين الرياضية خفيفة ، للحفاظ على الجسم.

السابق
من هو وزير التربية والتعليم الجديد
التالي
ما تفسير رؤية الدبوس في المنام و ما يدل عليه