منوعات

اكتتاب شركة جاهز

اكتتاب شركة جاهز

اكتتاب شركة جاهز ، تم الإعلان عن تفاصيل الاكتتاب في شركة جازه ، حيث وافقت الشركة على HSBC Holdings Plc. لإدارة طرحها العام ، وبالتالي فهي أول شركة تقنية ناشئة في المملكة تختار هذا البنك لإدارة اكتتابها. أعلن البنك عن تحديد النطاق السعري للطرح ، والبدء في بناء دفتر أوامر لشريحة المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد) ، وتم تحديد النطاق السعري بسعر يتراوح بين (750 – 850) ريال سعودي للسهم الواحد. وتشمل عملية الطرح ما يقارب 1.888 مليون سهم عادي أو 18٪ من رأس مال الشركة بعد الطرح. كما تم تخصيص أسهم إضافية من أجل تحقيق استقرار الأسعار لأسهم الشركة بحد أقصى 204.590 ألف سهم.

 


شركة جاهز

شركة جاهز هي إحدى الشركات السعودية ذات المسؤولية المحدودة ، تأسست عام 2017 م ، برأس مال يقارب مليون ريال سعودي ، لتقوم بوظيفتها في توصيل طلبات الطعام للعملاء والعملاء من جميع الجهات في المملكة العربية السعودية. ، ومن ثم بدأت الشركة في تطوير شيء ما بشكل تدريجي ، حتى أصبحت كيانًا مغلقًا برأسمال يزيد عن 5 ملايين ريال سعودي ، أطلقت الشركة تطبيقًا جاهزًا للمتاجر ومندوبي التوصيل في المملكة العربية السعودية .

بناءً على عملها في إصلاح السيارات ، والعمل في تجارة الجملة والتجزئة للدراجات النارية والنقل والتخزين  ،والإشراف على مهمة نقل المواد الغذائية والمعلومات عبر المنصات الإلكترونية ، وفي كل فترة تزيد الشركة رأس مالها ، حيث زاد من 5 ملايين ريال سعودي إلى 96 مليون ريال سعودي ، وبلغ في الفترة الأخيرة قرابة 104 ملايين ريال سعودي.


موعد اكتتاب شركة جاهز 2021

اكتتاب شركة جاهز ،تمت الموافقة على موعد طرح أسهم شركة جاهز للاكتتاب لعام 2021 ، ويبدأ تاريخ الطرح يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2021 م ، ويستمر حتى الموعد المقرر لانتهاء الاكتتاب في شركة جاهز والتي ستقام يوم الاحد 26 ديسمبر 2021 م. 5 أيام متتالية ،وبالتالي فهي أول شركة تقنية ناشئة في المملكة تختار هذا البنك لإدارة اكتتابها. أعلن البنك عن تحديد النطاق السعري للطرح.


كم سعر اكتتاب سهم جاهز

اكتتاب شركة جاهز ، أما بالنسبة لسعر الاكتتاب في الأسهم الجاهزة ، فسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد انتهاء عملية بناء سجل الطلبات ، وذلك لجذب شرائح من المستثمرين الأفراد الراغبين في الاكتتاب في أسهم هذه الشركة. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هناك توقعات بأن سعر السهم الجاهز قد يتراوح بين 750 – 850 ريالاً سعودياً ، وأن يصل الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن للفئات المشاركة الاكتتاب فيها إلى 7500 سهم ، بينما بلغ الحد الأقصى لعدد الأسهم 524.590. ألف سهم.


البنوك المستلمة لاكتتابات جاهز

اكتتاب شركة جاهز،  أما البنوك التي حصلت على الاكتتاب في شركة جاهز فهي ثلاثة بنوك معتمدة في أراضي الحجاز ، وأسماؤها كالتالي:

  • البنك السعودي البريطاني ساب.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك دراية المالي.

اما بالنسبة الى موعد تخصيص سهم جاهز ، أما عن الموعد المقرر لتخصيص السهم الجاهز ، فمن المتوقع أن يكون التخصيص يوم الاثنين الثالث من شهر يناير من العام الجديد 2022 م ، وسيتم تخصيص قيمة تصل إلى 10 أسهم لكل مشترك. كحد أدنى ، وسيتم إيداعها في المحافظ الاستثمارية المخصصة. للاشتراك الفردي.

اما موعد إعادة فائض اكتتاب جاهز ،أما التاريخ المخصص لرد فائض الاشتراك الجاهز في السوق الموازي للمشتركين الأفراد فسيكون يوم الاثنين 3 يناير 2022 م بحيث لا يتم خصم أي ضرائب أو عمولات على مبلغ الاشتراك المردود. إلى حسابات المشتركين الأفراد الذين شاركوا في عملية الاكتتاب في الأسهم. شركة جاهزة.

 


تفاصيل اكتتابات أسهم شركة جاهز 2021

اكتتاب شركة جاهز ، أعلن جاشمير  عن تفاصيل الاكتتاب في أسهمه في سوق النمو الموازي في المملكة العربية السعودية ، بحسب البيانات التالية:

  • طرح أسهم الشركة: 133934 سهم للاكتتاب.
  • نسبة أسهم الطرح 14.2٪ من إجمالي قيمة أسهم الشركة.
  • عدد حصص التخصيص: 272786 سهم للاكتتاب من قبل الأفراد ، وهو ما يمثل 20٪ من قيمة إجمالي الطرح العام.
  • الحد الأدنى للاكتتاب للأفراد: 10 أسهم.
  • الحد الأقصى للاكتتاب للأفراد: 65 ألف سهم.
  • تاريخ الاشتراك الفردي: يبدأ في 22 ديسمبر 2021
  • تاريخ انتهاء الاشتراك: 26 ديسمبر 2021.
  • تاريخ تخصيص اشتراك جاهز: 3 يناير 2022 م.
  • آخر موعد لاسترداد قيمة الاشتراك الجاهز: 3 يناير 2022 م.

 

تابع أيضا : حكم اكتتاب سدكو كابيتال ريت


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن اكتتاب شركة جاهز وكذلك عن موعده وتفاصيل كاملة عن اكتتاب جاهز والتعريف بالشركة بكل عام.

السابق
مشاهدة مسلسل سفاح الجيزة الحلقة 7 we cima
التالي
كيف اصلي صلاة الاستخارة