المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443

الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443

الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443 ، حيث توجد بعض الطرق المهمةالاستعلام عن كرت العمل وما هي أهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على بطاقة العمل الجديدة والتمتع بكافة الخدمات المقدمة من قبل وزارة التنمية البشرية وشروط تجديد بطاقة العمل ، بعد ذلك نختار كلمة service الاستعلام عن كرت العمل ، ومن ثم سيطلب الموقع إدخال كافة بيانات المستخدم مثل رقم الهاتف المحمول ورقم الإقامة ، ثم نقوم بإدخال رمز التحقق وهو الموجود على الشاشة الرئيسية ، ثم نضغط أخيرًا على كلمة search ومن خلالها سوق مستخدم لبطاقة العمل.


الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443

توجد بعض الطرق الخاصة الاستعلام عن كرت العمل المعلنة من قبل وزارة الموارد البشرية ، ومن أهمها ما يلي:

  • يتوجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية ، من خلال الرابط التالي https://hrsd.gov.sa/ ، ثم اختيار كلمة “الخدمات الإلكترونية” أعلى الشاشة الرئيسية ، ثم اختيار كلمة “خدمة تصريح العمل” من الخيارات التي تظهر أمامنا.

كيفية تجديد بطاقة العمل

هناك طرق خاصة لتجديد بطاقة العمل للحصول على الخدمات التي تقدمها ، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يجب أولا تسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي https://www.mol.gov.sa/.
  • ثم نقوم بإدخال كلمة مرور المستخدم والبريد الإلكتروني من أجل تسجيل الدخول إلى هذا الموقع ، ثم نختار منشأة العامل ثم نختار خدمة إصدار أو تجديد تصريح العمل من الاختيارات التي تظهر لنا في القائمة الرئيسية.
  • ثم نقوم بإدخال كافة بيانات المستخدم ثم نختار نوع العمالة التي سيتم إصدار تصريح العمل من أجلها ، ثم نضغط على كلمة “إرسال” ثم تظهر تذكرة مراجعة تحتوي على رقم الدفع.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بدفع جميع التذاكر والرسوم الخاصة بهذه الخدمة من خلال أحد البنوك التابعة لهذه الخدمة السعودية. يتم الدفع من خلال رقم الدفع الخاص بوزارة التنمية البشرية  بعد دفع الرسوم ، سيصدر مكتب الجوازات البطاقة الجديدة ، ويمكنك الاستعلام عن كرت العمل بعدها .

شروط تجديد بطاقة العمل

هناك بعض الشروط المهمة لتجديد بطاقة العمل لتتمتع بجميع خدماتها ، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب ألا تنتهي صلاحية البطاقة أكثر من ستة أشهر ، ويجب أن يكون المقيم قد مضى عليها حوالي عامين في المملكة العربية السعودية وإذا كانت المنشأة واقعة في المنطقة الصفراء.
  • إذا كانت المنشأة تقع في المنطقة الخضراء أو الصفراء ، فلن يتم تجديد أو إصدار بطاقة العمل الجديدة.
  • يجب على المستخدم الذي يرغب في تجديد بطاقة العمل أن يكون مشتركاً بالبريد الوطني وأن يحصل على عنوانه الوطني الخاص به ليتم التسجيل في بطاقة العمل من خلاله.
  • يجب أن يكون طالب تجديد بطاقة العمل قد سدد جميع الديون والرسوم المتعلقة بتجديد البطاقة ، كما يجب أن يكون قد سدد جميع الرسوم المرورية.
  • يجب أن يكون لمقدم الطلب للاستعلام عن بطاقة العمل جواز سفر خاص به ويجب أن يكون ساري المفعول. يجب أن يكون المتقدم قد بلغ سن الرشد ، أي واحد وعشرون عامًا.
  • يجب على مقدم الطلب للاستعلام عن بطاقة العمل أن يكون ملتزماً بعمله التزاماً كاملاً وألا يتغيب عن هذا العمل لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً : طريقة تجديد عقد إيجار 1443 في السعودية بالتفصيل                  

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو الاستعلام عن كرت العمل وشروط التجديد 1443 ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
ما هو مرض الشيخ سعيد بن زايد وسبب الوفاة
التالي
اسعار تذاكر حفلة محمد عبده 2021