القبائل العربية

الاكلبي وش يرجعون ما هو اصل عائلة الاكلبي

الاكلبي وش يرجعون ما هو اصل عائلة الاكلبي

الاكلبي وش يرجعون ما هو اصل عائلة الاكلبي ، يوجد الكثيرمن العائلات العريقة والكبيرة في المملكة العربية السعودية ، وهناك الكثير من الأبحاث لمعرفة من أين أتت هذه العائلات. أصبحت المعلومات متوفرة حول تاريخ هذه العائلة الكبيرة ، وهذا ما يتم البحث عنه فيما يتعلق بأصول عائلة الكلبي


ما هو أصل الاكلبي

الاكلبي وش يرجعون ، تعود أصول عائلة الاكلبي إلى المملكة العربية السعودية ، وهي من أقدم وأشهر القبائل في منطقة بيشة ، وحيث كانت قبيلة الاكلبي في الأصل قبيلة عدنانية تعود نسبها إلى الوراء. يعتبر الابن الرابع لمعد بن عدنان من القبائل القديمة التي سكنت مملكة العربية السعودية على الأقدام وأصلها الكبير ، وأشهر القبائل ، وهذه القبيلة لها العديد من الخصائص التي نشأت في أصولها. وانتشرت في المملكة العربية السعودية ، وهي منبع آل الاكلبي بشكل عام.


فروع شجرة الاكلبي

الاكلبي وش يرجعون ، تتنوع فروع شجرة الأكاسيا في شبه الجزيرة العربية ، وخاصة توطين بطن العائلات والقبائل القبلية في المملكة العربية السعودية ومنها.

فرع العماش ويشمل يرق العبدالله والعزرين.
البشينين والفخذ لباكيتان ، وخليفة.
فرع إلى سمارة وهم إلى فهد وملفي.
إله منيع وهم فخذ أبي معين والزوابرة والمخرطة.
فرع معين في الحشاية والشماحة والعصفرة.
بني سعد منهم العبيد ، والجزمان ، والعوجين.
أتينا إلى القيصر وهم منقسمون إلى البكران والجرسية والشحين.
اقواهم بينهم الطنيان والعبدالله والعبود.
الجبر
فرع جنيف.
كلا الجيلين.
الحصن.
الحيوانات.
توأم.
مناقصة.
النشواة.


توزيع أكلب في الجزيرة العربية

الاكلبي وش يرجعون ، تتوزع عائلات الأقلب بنوايا شبه الجزيرة العربية ، لكن مع حفظ أسمائهم بعد خروجهم من قبيلة الأقلاب ، لكنهم ما زالوا فخورين بأصلهم من الأقلاب رغم ذكر أسمائهم الحقيقية في المجالس ، ومنها:

قبائل جنيف.
عائلة الأفليك.
الدوهيم.
عائلة سكيت.
قبيلة مايوف.
الى الغيوم.
القليل.
عائلة بادي.
سلطان.
المانع.
قبائل محاسن.
النويصر.
الكتلول.
الجديعي.
العوايد.


مواطن من قبيلة اكلاب

الاكلبي وش يرجعون ، تعيش قبيلة الأكلبي في مدينة بيشة في شبه الجزيرة العربية ، وكانت بيشة تعتبر في السابق مفتاحًا لليمن ، ولكن في القرن الرابع عشر كانت تعتبر مفتاحًا لجنوب المملكة العربية السعودية.

تختلف أماكن تلك القبيلة لكنها بقيت في منطقة بيشة وجوار الوديان مثل وادي رانيا ووادي طبلة ووادي بيشة ومشتركة لكثير من القبائل. يمكن تحديد مساكن نفس القبيلة بالطريقة التالية ، حيث يعيشون على جوانب وادي طبلة ، على طول الجبال الضيقة التي تفصل المحافظين عن النادي.


نسب  عائلة الاكلبي

الاكلبي وش يرجعون ، تعتبر هذه العائلة من أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية ، وقد عاشوا في المنطقة منذ االقدم تعود نسب هذه العائلة إلى الكلبي القلقشندي ، وابن حازم ، وأبو عبيد القاسم بن سلام الساحلي ، وأبو عبد الله البكري ، وهم أبناء الكلبين ربيعة بن نزار.


الأكلبي شهران

الاكلبي وش يرجعون ، قبيلة شهران هي قبيلة خلاني من شبه الجزيرة العربية التي تسكن جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، بين جبال الحجاز وجنوب نجد ، وتوجد أيضًا في قطر والإمارات والكويت واليمن ،وهي شهران بن عفرس بن خلف بن خثعم بن أنمار بن إراش بن عمرو بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ


تابع أيضا : بالفيديو -أدهم نابلسي يؤم بالمصلين في أحد المساجد

وبهذا المقال نوفر لك المعلومات الكافية حول الاكلبي وش يرجعون ما هو اصل عائلة الاكلبي وما هي مواطن قبيلة الاكلبي وما هو نسب  هذه القبيلة وما هي قبيلة شهران وهكذا قد أجبنا بمقالنا ع سؤالك بطريقة موجزة .

 

السابق
من هو هادي مطر طاعن سلمان رشدي
التالي
سبب حادث نسرين النوفل و تفاصيله