المملكة العربية السعودية

هل البنوك تعمل في يوم التأسيس السعودي

هل البنوك تعمل في يوم التأسيس السعودي

هل البنوك تعمل في يوم التأسيس السعودي ،أعلن ذلك عبر الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ، حيث أعلن الرعاة عن عدد من الفعاليات التي من شأنها زيادة ارتباط الرجل السعودي بوطنه الحبيب ،وهي مسألة تهم جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، حيث يقيم المنظم احتفالات بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى التي يعود تاريخها إلى 3 قرون ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل والبنوك في هذا اليوم.

 

مناسبة يوم التأسيس السعودي

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو الحدث الذي جاء مع تاريخ بناء وتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في 22 فبراير 1727 م ، وفي هذا التاريخ. تأسست الدولة السعودية في منطقة شبه الجزيرة العربية ، والتي غيرت شكل الخريطة في الشرق الأوسط ، وتم الاحتفال بهذه الذكرى في جميع المدن السعودية للاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسها التي ساهمت في بناء دولة متكاملة. الوضع الحالي هو امتداده التاريخي لأكثر من ثلاثمائة عام.

 

هل البنوك تعمل في يوم التأسيس السعودي

البنوك تعمل في يوم التأسيس ،أكد الملك سلمان بن عبد العزيز  قرار ترك يوم التأسيس ، الذي يحتفل بإقامة الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود قبل نحو 300 عام ،لن تعمل البنوك في اليوم الأساسي السعودي ، حيث تشمل عطلة اليوم السعودي الأساسي القطاعين العام والخاص بالكامل. أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي ، أن الإجازة تشمل جميع مؤسسات المملكة ليحصل العامل على إجازة رسمية مدفوعة الأجر ، وكانت تصريحاته في هذا اليوم بناء على القرار. الملك سلمان بن عبد الله يوم الخميس 27 يناير 2020 م ، والذي يحدد اعتماد العنصر ،يوم عطلة رسمية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

 

احتفالات السعودية بيوم التاسيس

البنوك تعمل في يوم التأسيس ،وبناءً على ما أشارت إليه الجهات المختصة في تحديد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي ، فقد تمت الاستعدادات لهذا اليوم من خلال تخصيص مجموعة من العروض المتميزة ، والاستعداد للانطلاق ضمن حزمة من أجمل العروض التاريخية والثقافية والتراثية. فعاليات في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

  • عرض ضوئي: تقام مجموعة عرض ضوئي يوم 24 فبراير 2022 م ، لإضاءة سماء الرياض ، والتي ستحتوي على ألعاب نارية وطائرات بدون طيار ، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية.
  • الأوبريت التأسيسي: ستقام الأوبريت على مسرح محمد عبده في بوليفارد الرياض في 23 فبراير 2022 م. وسيضم عددا من المحطات التاريخية التي توثق تاريخ المملكة العربية السعودية ، من عهد الإمام محمد بن سعود إلى عهد الإمام محمد بن سعود الآن.
  • اللوحات الفنية: سيتم عرض مجموعة كبيرة من اللوحات في المنطقة عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير التركي الأول.

 

تابع أيضا : تفاصيل تعويض يوم التاسيس السعودي 1443

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن هل البنوك تعمل في يوم التأسيس السعودي والتعرف على قرارات الدولة بخصوص تعطيل وتوقف كافة الجهات الخاصة والعامة في هذا اليوم المميز وكذلك عن الفعاليات والاحتفالات التي تجهزها السعودية لاستقبال هذا اليوم.

السابق
جدول حفلات راس السنة في السعوديه 1445
التالي
لم تنجح الحملات على الدرعيه في عهد الامام بن سعود