القبائل العربية

الجعيدي وش يرجع

الجعيدي وش يرجع

الجعيدي وش يرجع ، تعتبر من أشهر القبائل وأكثرها انتشاراً وانتشاراً لدرجة تتجاوز وتتجاوز حواجز شبه الجزيرة العربية. إنها قبيلة عابرة للحدود ولها حضور قوي في الكويت والإمارات والعراق والشام ومصر وشمال إفريقيا. في هذا المقال سنتحدث لكم بمزيد من التفصيل عن القبيلة الراسخة والقديمة قبيلة الجعيدي ، تابعوا معنا في السطور القادمة .


الجعيدي وش يرجع

تعود أصول عائلة الجعيدي إلى قبيلة بني عامر ، والتي تعود أيضًا إلى الجد الأول لعائلة الجعيدي ، جعدة بن كعب بن ربيعة ، تنتشر عائلة الجعيدي في العديد من المناطق والمدن والمحافظين ، حيث تضاعف عدد أفراد هذه القبيلة والمنتسبين إليها وتجاوز نصف مليون مواطن سعودي ، حيث تعد هذه القبيلة قبيلة الجعيدي من أشهر واعرق القبائل العربية التي سكنت المملكة العربية السعودية منذ القدم  ،

كما ذكرنا أن قبيلة الجعيدي هي إحدى القبائل العربية ذات الأصل القديم والنسب القديم ، الذين يقيمون في المملكة وشبه الجزيرة العربية وعدة دول عربية مجاورة. وقد تميزت منذ بداياتها بالفهم الاستثنائي ، وعلم الفراسة ، والحكمة ، والمكر ، والشجاعة ، والكرم ، والكرم ، والعفة ، وثروة الروح والمال.

إقرأ أيضاً : الكثيري وش يرجع


الجعيدي العتيبي

يوجد بطون من عائلة الجعيدي وهم فرع تابع للعتيبة ويطلق عليهم اسم الجعيدي العتيبي ويستقرون في مناطق القطيف ويتواجدون خارج شبه الجزيرة العربية في الكويت وقطر والعربية و الإمارات ، بالإضافة إلى العديد من البطون والفخذين التي تعد امتدادًا لعائلة الجعيدي ، ومن أبرز الفروع والفخذين لعائلة الجعيدي ، يمتلك الجعيدي عددًا من الفروع لعائلة الجعيدي : الصرحه ، العلي ، الشريعة ، بالإضافة إلى قبيلة الجعيدي في اليمن ، بالإضافة إلى آل الجعيدي الدوسري. كما توجد فروع لعائلة الجعيدي في ليبيا ، وعائلة الجعيدي في مصر ، وعائلة الجعيدي في فلسطين.


أبرز شخصيات عائلة الجعيدي

اختصار للعديد من الشخصيات المتميزة التي ظهرت أسماؤها وتحمل لقب الجعيدي داخل وخارج المملكة العربية السعودية. وهناك السعودي فهد الجعيدي الذي برع في ألعاب القوى وتنافس في الأولمبياد ، وهناك من نفس العائلة منصور الجعيدي الذي نافس العديد من العدائين العالميين في العدو والمسافات الطويلة ، ومن خارج السعودية هانك رياض الجعيدي نجم نادي الترجي السابق والمنتخب التونسي لكرة القدم ومن الشخصيات شيخ قبيلة الجعيدي وهو شمل بن مرة وهو واحد من مشايخ حضرموت قديما هم من أصل يمني ، حيث يمكنكم متابعة اخبار عائلو الجعيدي عبر حساب العائلة على تويتر من هنا .

إقرأ أيضاً : قبيلة بني زيد وش يرجعون

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قذ وضحنا لكم في السطورالسابقة المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع اعلاه وهو الجعيدي وش يرجع ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة الثقافية و المجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هو ياسين تشويكو حارس ليونيل ميسي وما هي ديانته
التالي
هل غدا غرة شعبان في السعودية 1443