القبائل العربية

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين

الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين ،تعتبر من أبرز قبائل المملكة العربية السعودية التي استقرت بين اليمن والسعودية ، حيث تعتبر الأراضي السعودية مخزنًا لتاريخ العائلة ومعرفة جدهم الأكبر الذي تتبعوا نسبهم إليه ، بما في ذلك عشيرة الحلفي التي تمتد تاريخ تأسيس قبيلة الفلاحي ، ما هو سلالة آل الحلبين. في الجزيرة العربية وأين يسكنون ، مع ذكر الشخصيات البارزة المألوفة فيها.

 


الحلافي وش يرجع

تسكن عائلة الحلفي في منطقة التراج ولاحقا في الفوحه ببارك ويسكنون المنطقة الغربية لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.جعلت المساحة الشاسعة من عائلة الحلفي عددًا كبيرًا من السكان. البلد ولعبوا فيه أدوارا بارزة. اما نسب عائلة الحلافي وش يعود ، تعود سلالة آل الخلفى إلى أسدة العتيبي محوزان بن منصور عقريمة بن حصافة بن قيس بن علان بن مودار بن نزار بن معاد بن عدنان. أيالا بن جلد بن مذاج جعلت هذه السلالة الطويلة من الزعماء من جماعة الشبات الحلفي إحدى أهم القبائل في المملكة العربية السعودية واليمن.


أسرة الحلافي وش من أي قبيلة

تعود عائلة الحلفي إلى قبيلة الحارة العتيبي ويقول بعض علماء الأنساب إنهم من الشمران وهم فرهيد الأسد. يرجع هذا الاختلاف إلى العدد الكبير من القبائل البدوية التي تنتقل من قبيلة واحدة. ضع مكانًا بعد البحث عن المرعى والمياه في محاولة لاختيار أفضل مكان للعيش فيه بمستوى يتناسب مع هيبة القبيلة البدوية القديمة.

 

أبرز شخصيات قبيلة الحلفي

عرضت عائلة الحلفي العديد من أعلام القبيلة لتكون أفضل انعكاس لقدرة وقوة عائلة الحلفي وخدمة الوطن ومنها:

  • انتصار عبد الرحمن الحلفي.
  • اليوتيوب يقول للحلفي.
  • عبدالله الخلفى.
  • خضر الحلفي.
  • محمد الحلفي.
  • سلمان الحلفي.

اصل قبيلة الحلافي وش  من وين

تعيش قبيلة الخلفي في منطقة الزلفي الواقعة شمال غرب منطقة الرياض ، وتحد منطقة القصيم شمالاً وغرباً ، بينما يحدها من الجنوب منطقة القات ومن الجنوب. – حي المجمعة من جهة الشرق. تبعد عسير حوالي تسعمائة كيلومتر عن العاصمة.

تعود أصول آل الحلفي إلى آل الفراهد ، الذي يعود نسبهم إلى آل الأسد ، وهي إحدى عائلات عطيفة التابعة لخوازن بن منصور بن عكرمة بن خسصة بن قيس بن قيس بن عيلان بن. مضار بن نزار بن معاد بن عدنان ، وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الحلفات هي إحدى عائلات الحارت ‘وادي تارج’ التابعة للمحافظين ، وأن أصلها يعود إلى المحافظ بن. يزيد بن حرب بن بن العلا بن. جلد بن مضجيج ، ويقال أن أحدهم بديل.

تابع أيضا : الشعار وش يرجع ، أصل قبيلة الشعا من وين


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن الحلافي وش يرجع ، أصل عائلة الحلافي من وين وعن اصلهم وابرز الشخصيات في تلك القبيلة.

السابق
مشاهدة فيلم 10 fast furious مترجم كامل ايجي بست 2023
التالي
افكار هدايا عيد ميلاد للبنات جميلة ومميزة