القبائل العربية

الخويطر وش يرجعون ، اصل عائلة الخويطر من اي قبيلة

الخويطر وش يرجعون ، اصل عائلة الخويطر من اي قبيلة

الخويطر وش يرجعون ، اصل عائلة الخويطر من اي قبيلة ، ينحدر من عائلة الخويرط ، وهي من أبرز القبائل في شبه الجزيرة العربية ، التي تسيطر على ثروتها مئات القبائل البدوية ، وهي مصدر تراث الجزيرة وحقيقة تكوينها ، وواحد. من أكبر ممالكها المملكة العربية السعودية ، والتي تختلف في تاريخ قبائلها وعائلاتها القديمة ، بما في ذلك قبيلة الخويرط. إلى أغصان الشجر من قبيلة الخويرط.

 

الخويطر وش يرجعون

يعود تاريخ عائلة الخويطر إلى عائلة حميد من بني خالد ، وهو تاريخ امتد لقرون لعائلة الخويطر وسكان منطقة عنيزة حيث نشأ أفراد كلتا العائلتين. تعود أصول عائلة الخوير إلى قبيلة بني خالد التي تنتمي إلى قبائل قبيلة قريش ، إحدى القبائل المهمة في المملكة العربية السعودية ، والتي تتوزع فروعها في عدة دول مثل المملكة العربية السعودية العربية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين.

نسب عائلة الخويطر

تمتد سلالة قبيلة الخوير إلى الجد علي بن حمد بن حميد ، ولقبه العربي قديماً هو الخويطر ، ومنه أصبح لقب العائلة وفروع العائلات التي انبثقت عن الجد الأكبر. من عائلة حميد لخالد أن تكون من بين العائلات المعروفة ذات التاريخ الطويل المعروف لكبار علماء الأنساب والمؤرخين ،من شجرة قبيلة الخويرط تكوّنت عائلات كثيرة لتكون فروعًا لعائلة الخويرط تعود لنفس الأصل ، وعند الضرورة تلتقي بكلمة رجل واحد .

 

الخويطر من وين ديارهم

اصل عائلة الخويطر ،تتركز مساكن عائلة الخويطر في القصيم والكويت والبحرين وعمان ومناطق الإمارات العربية المتحدة. انتشرت فروع آل الخويطر بسبب العادة القديمة للأسر البدوية وهي السفر من مكان إلى آخر. آخر يبحث عن المرعى والتجدد ، فتشعبت شجرة عائلة الخويطر في عدة مناطق واستقرت فيها مئات من متابعي حساب عائلة الهويطر على تويتر لمتابعة أخبار القبيلة والأحداث التي تجمعهم وحل المشاكل التي تواجه أبنائهم:وقال مسؤول قبيلة الحويطر على تويتر.

أبرز شخصيات آل الخويطر

اصل عائلة الخويطر ،أدخلت عائلة الخويطر العديد من شخصياتها المعروفة في عدد من القطاعات العملية ، من رجال أعمال وتجار وشيوخ ، ومنهم:

  • الوزير عبد الله بن عبدالله الحويتار.
  • الفنان سعد الخويطر.
  • مشاعر الخويطر.
  • عبدالله الخويطر.
  • سعود الخويطر.
  • خالد الخويطر.
  • عبير الخويطر.
  • عبد الرحمن الخويطر.

 

تابع أيضا : الشثري وش يرجعون ، اصل عائلة الشثري من اي قبيلة

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن الخويطر وش يرجعون ، اصل عائلة الخويطر من اي قبيلة والتعرف على نسب الفبيلة وأبرز الشخصيات فيها.

السابق
دليل فنادق الفجيرة في الامارات 2022
التالي
فوائد فوار سولبادين للزكام واضراره